الرياضة

ختام فعاليات برنامج إعداد مدربات كرة السلة بجدة

جدة – ياسر يوسف
شهدت جدة أمس ختام فعاليات برنامج اعداد المدربات لكرة السلة بشراكة اكاديمية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا وذلك بحضور القنصل الأمريكي بجدة فارس أسعد و رئيس مجلس أمناء الجامعة د. عبد الله دحلان، و د. أسامة جنادي رئيس الجامعة، و د. لؤي الطيار عميد شؤون الطلبة.
وألقت كلمة تعريفية عن البرنامج السيدة ديبرا باكن ولينا آل معينا الشريك التنفيذي لجدة يونايتد. وقد سلم شهادات البرنامج التدريبي القنصل الأمريكي فارس أسعد واستغرقت مدة البرنامج 3 اشهر باعتماد من الاتحاد السعودي لكرة السلة.

و أكد د عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة UBT حرصه على دعم هذا النوع من البرامج التدريبية التعليمية و الرياضية لأنها تصب في صميم شعار الجامعة ” التعليم من أجل العمل “.

كما شكر القنصل العام للولايات الأمريكية ، جامعة الأعمال و التكنولوجيا UBT لهذه المبادرة باستضافة هذا الحفل التاريخي لبرنامج إعداد المدربات لكرة السلة ، حيث أكد أنه جدا متحمس لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ لزيادة عدد ممارسيها إلى ٤٠٪؜ هذا ما نشاركه معكم “. و لهذا يعتبر هذا البرنامج البرنامج مهما جدا و مثالا للعمل المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية لبناء علاقات قوية ومشاركة المواهب والقدرات .”

ورأس فريق التدريب د .ديكسون دكتوراة في مجال إدارة رياضية من جامعة اوهايو وريبيكا باك المشرفة على برنامج التدريب بجدة. وشمل البرنامج تدريب مدربات وطنيات على مستوى مدينه جده ؛ شملت منسوبات من جهات تعليمية مختلفة؛ منها جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة جدة، وجامعة الاعمال والتكنولوجيا، وجهات رياضية مختلفة.
يأتي هذا البرنامج تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ بزيادة عدد ممارسي الرياضة عن طريق تمكين قيادات ومدربات وطنيات لتوسيع دائرة الممارسين . خاصة أن رياضة كرة السلة من الرياضات الاولى في المدارس الخاصة منذ عدة عقود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *