الدولية

“التحالف” يدمر منظومة اتصالات الحوثي

عدن – البلاد

نفذت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ضربات جوية شمال صنعاء، لتدمير منظومة اتصالات مليشيا الحوثي الانقلابية التي تستخدمها للتحكم في الطائرات المسيرة.
وقال التحالف، إن الحوثيين يستخدمون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم العمليات العدائية، مؤكدا تدمير منظومة اتصالات المليشيا المستخدمة في تشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالمسيّرات”، مشدداً على أن الهجمات العابرة للحدود تتطلب عمليات استجابة أكثر تأثيراً وفي إطار القانون الدولي الإنساني. وأضاف أنه استجابة للتهديد سيتم تدمير موقع مرتبط باستهداف المدنيين ومطار أبها الدولي الأخير، طالبا من المدنيين المتواجدين بالمقرات ووزارات الدولة اليمنية بصنعاء إخلاءها فوراً، وتابع: أجرينا اتصالاً بإحدى الوزارات عبر الخط الأرضي وطلبنا إخلاء المدنيين لموقع بصنعاء.

وأكد التحالف في وقت سابق، أن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من إحباط محاولة عمل عدائي عابر للحدود باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي، منوها إلى أن هذه المحاولة العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها الدولي والمدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمطار تمثل جريمة حرب، وتؤكد نهج الميليشيا العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية باعتبار مطار أبها الدولي أحد المطارات المدنية والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.

وفي استمرار لعملية تحرير محافظة مأرب بكامل مناطقها، تدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني اليمني مسنوداً بالمقاومة في مواجهة الميليشيات الحوثية في ثلاث جبهات، حيث أكدت مصادر عسكرية، مصرع أكثر من 40 عنصراً حوثياً في الجبهتين الجنوبية والغربية لمأرب، وتحقيق مكاسب ميدانية بالسيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها الميليشيات في المساحة المفتوحة بين قرون البور وجبل اللجمة شرق جبل البلق، فضلا عن محيط جبل الردهة باتجاه عقبة ملعاء في الجبهة الجنوبية.
ومواصلة للإجرام الحوثي، استهدفت الميليشيا الإرهابية مخيماً للنازحين في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز، جنوب غربي اليمن بالقذائف، ما أدى لإصابة 3 أطفال وامرأة.

وأوضح مصدر محلي أن الحوثيين استهدفوا مخيماً للنازحين في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، مؤكدا أن القصف أسفر عن إصابة 3 أطفال بإصابات خطيرة، هم بادي علي محمد سعيد (14 عاماً)، وأحمد علي محمد سعيد (8 أعوام)، وعلي محمد علي قائد (15 عاما)، ووالدة اثنين منهما تدعى غفوره الفتيني (35 عاماً)، لافتاً إلى أنه تم إسعافهم لتلقي العلاج.
من جانبه، أدان مركز تعز الحقوقي، القصف المدفعي الذي نفذه الحوثيون. وأضاف أن القصف الذي شنته الميليشيا من مواقع تمركزها في الأخلود على المخيم أسفر أيضاً عن أضرار جانبية لحقت بالخيام والممتلكات، وتسبب بحالة هلع كبيرة بين القاطنين، مؤكدا أن استمرار ميليشيات الحوثي باستهداف المدنيين وقصف المنشآت المدنية ومخيمات النازحين في مدينة تعز جريمة حرب يجب أن يقف المبعوث الأممي والهيئات الدولية إزاءها بمسؤولية أكبر، واتخاذ خطوات من شأنها حماية المدنيين وحفظ سلامتهم، خصوصاً فئات الأطفال والنساء والعاجزين عن الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *