متابعات

أمانة العاصمة المقدسة تتابع المنشآت بـ “ممتثل2”

مكة المكرمة ـ احمد الاحمدي

واصلت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة البلديات حملة “ممتثل2” في المراكز التجارية، لتعزيز الجهود التوعوية والتأكيد على أهمية الالتزام والامتثال بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، إضافةً إلى مساندة جهود الرقابة البلدية، وتعزيز سلوك القدوة المجتمعية لدى أفراد المجتمع كافة.

وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات المهندس عبدالله الزايدي، أن الحملة تهدف إلى دعم المنشآت وتحفيزها لرفع مستوى الامتثال2 وتنفيذ اللوائح والأنظمة البلدية عبر تطوير وتحسين آلية الرقابة والتفتيش، إلى جانب إشراك أفراد المجتمع في عملية التوعية بأهمية الامتثال في المحافظة، على سلامة مرتادي المجمعات والأسواق التجارية ومساندة جهود الرقابة البلدية، والتعريف ببرنامج ممتثل2 البلدي ومستهدفاته. وبين الزايدي أن من الرسائل التوعوية في تعزيز امتثال2 التدابير الوقائية الذاتية، منها لبس الكمامات، وغسل اليدين، وأهمية الالتزام بالتباعد الجسدي، وهي تأتي ضمن الجهود المشتركة بين عدد من الجهات الرسمية والخاصة للحد من انتشار الفيروس، واتخاذ جميع التدابير الوقائية الملائمة للوقاية من الأمراض حفاظًا على الصحة العامة.

إلى ذلك أعلنت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة البلديات، عن تكثيف جولاتها الرقابية ضمن النطاق الإشرافي للبلديات الفرعية؛ وذلك في إطار جهودها للمحافظة على سلامة الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *