الرياضة

في أول مشاركة لها.. ” ابتسام الهزازي” تحصد وصافة بطولة المملكة للتايكوندو

تبوك- سها الفايدي

ابتسام الهزازي لاعبة التايكوندو قتال. من منطقة تبوك، حصلت على دبلوم الحاسب الآلي وتبلغ من العمر 26 عاما.. طموحها أن تثبت نفسها محليا، ومن ثم خوض بطولات دولية، خاصة الدورة الأولمبية القادمة- باريس 2024.

وعن بداية ممارستها للتايكوندو تقول الهزازي:” إن الألعاب القتالية من الرياضات المحببة لي، خاصة أنني أتمتع ببنية قوية، وقبل 8 سنوات دخلت النادي؛ بهدف ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن، لكنني قابلت مدربة ملاكمة من كوريا فقامت بتعليمي وتدريبي رياضة الملاكمة. حصلت بعدها على دورات وعملت على تطوير نفسي، وأنا الوحيدة التي حصلت على ترخيص من الاتحاد السعودي للملاكمة في منطقة تبوك، لكن كان هناك عائق وحيد في منطقة تبوك، وهو أنه لايوجد فريق ملاكمة في المنطقة، فوجدت فريق التايكوندو الخاص بالكابتن بهاء حماد، الذي قام بتدريبي، فأحببت هذه اللعبة القتالية، وهنا لا يفوتني أن أتوجه بجزيل الشكر للمدرب الكابتن بهاء حماد؛ لما بذله معي من مجهود كبير”.

وأضافت ابتسام:” أكثر من أكاديمية قتالية في المملكة صنفتني بأنني لاعبة قتال؛ بسبب بنيتي القوية، رغم أنني لم أفكر قط في ممارسة لعبة التايكوندو، لكنني خضت التجربة وتخطيت هذه المسابقة. وإن شاء الله، سأعمل على تطوير مستواي إلى الأفضل. وهدفي أن أمثل منتخب المملكة للسيدات، وأمنيتي أن أرفع راية الوطن خفاقة في البطولات العالمية”.

يذكر أن اللاعبة “ابتسام”خاضت البطولة النسائية الثانية للتايكوندو التي أقيمت في الرياض، ونجحت في الحصول على المركز الثاني في كل من” الكاروجي والبومسي.
كما أنها أول لاعبة سعودية بمنطقه تبوك تحصل على الحزام الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.