الإقتصاد

تعزيز تنافسية الصادرات السعودية عالميا

الرياض – البلاد

أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، خدمة منح شهادة مطابقة لتصدير المنتجات الوطنية إلى الأسواق العالمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وتهدف هذه الخدمة إلى دعم المنتج الوطني وتسهيل وصوله إلى الأسواق العالمية، وتمكين المصنعين للحصول على شهادة المطابقة لإنتاجهم المراد تصديره التقدم من خلال نظام منح الشهادات للحصول على الشهادة.
ويسهم حصول المنتج على شهادة المطابقة في إزالة العديد من العوائق والتحديات التي تواجهه في النفاذ إلى الأسواق العالمية وزيادة تعزيز موثوقيته وسرعة وصوله ودعم فرص نجاحه.

من جهة ثانية وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي، مذكرة تفاهم مع شركة ناتيكسيس للخدمات المصرفية ، تهدف لتعزيز القدرة التنافسية للمصدرين السعوديين في الأسواق العالمية، وتسهيل أعمالهم التجارية وتوسيع نطاقها على المستوى الدولي تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن خطط البنك الطموحة لبناء المزيد من الشراكات الإستراتيجية مع اللاعبين الدوليين، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، لاسيما لتعزيز حضور المنتجات السعودية غير النفطية في الأسواق الخارجية، وإيجاد وتوسيع المزيد من الفرص الاستثمارية.
ووقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي للأعمال في بنك التصدير والاستيراد السعودي الدكتور نايف الشمري، والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في ناتيكسيس سي آي بي باربرا ريكاردي، بحضور كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *