الرياضة

تشلسي يحقق كل الألقاب.. وهافيرتز يكرر إنجاز ميسي

جدة – هلال سلمان
تصوير- عبدالله الفهيدي

حقق فريق تشلسي ولاعبوه العديد من الأرقام المميزة بعد فوز أزرق لندن للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم للأندية أول أمس على حساب نظيره البرازيلي بالميراس.
ونجح تشلسي في الفوز بكل الألقاب الكبرى في عهد مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش؛ حيث توج بألقاب الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس الرابطة والسوبر المحلي، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروربي وكأس العالم للأندية.
وتوج الألماني توماس توخيل، مدرب تشلسي، بلقبه الثالث مع (البلوز) في غضون 382 منذ توليه المهمة، ليضيف هذا اللقب إلي دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

وفي إنجازات لاعبي البلوز، بات القائد الإسباني سيزار أزبيلكويتا أول لاعب في تاريخ تشلسي يتوج بألقاب البريمير ليغ، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، إضافة إلى السوبر الأوروبي.
وحقق الألماني الواعد كاي هافيرتز، إنجازا مميزا؛ حيث كرر إنجاز الأسطورة ليونيل ميسي بتسجيله هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم في نهائي كأس العالم للأندية، وهو ثاني من يحقق ذلك بعد ميسي الذي فعل الأمر ذاته مع برشلونة عامي 2009 و2011.
أما لوكاكو فأصبح أفضل هداف لتشلسي في جميع المسابقات هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 10 أهداف، لينجح في تسجيل 10 أهداف على الأقل في آخر 10 مواسم له مع الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *