المحليات

تكثيف الخدمات للمصلين بالمسجد الحرام

مكة المكرمة- البلاد

تقوم الإدارة العامة للشؤون الخدمية بالمسجد الحرام بأعمال وجهود عظيمة لخدمة رواد المسجد الحرام ، وتعمل الإدارة من خلال الإدارات التابعة لها على تقديم أرقى الخدمات للمصلين والزوار لتسهيل أداء عباداتهم بيسر وسهولة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الخدمية أحمد الندوي أن الإدارة تقوم بتطبيق السياسات والخطط الإستراتيجية في مجال الأعمال الخاصة بالإدارات المرتبطة بالإدارة العامة ومناقشة الخطط التشغيلية وإعداد الخطة الموحدة وتقويمها ، وتعمل على استكمال ورفع مستوى استخدام وسائل التقنية وإبراز الجهود والإنجازات بالتنسيق مع الإدارات المعنية .

وبيّن أن الإدارة تقوم بشكل يومي بحزمة من الإجراءات الخدمية والميدانية وأن أعمال الإدارات التابعة للإدارة العامة الإشراف على الساحات، وتطهير المسجد الحرام، وخدمات التنقل، والإشراف على الأبواب، إضافة إلى خدمة السقيا بالمسجد الحرام.

وأشار إلى أنه يتم عبر إدارة خدمات التنقل توفير عربات كهربائية وعادية لخدمة قاصدي البيت الحرام، وكذلك الإشراف على دافعي العربات الخاصة، وتمنحهم تصاريح العمل بعد استيفاء الشروط اللازمة للحصول على التصريح، وتتابعهم ميدانياً لضمان التزامهم بالتعليمات، وضبط الأسعار لمنع استغلال المستفيدين من الخدمة في زيادة أسعار الخدمة المقدمة.

كما أطلقت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة “وقايتك .. كمامتك”، وهي مبادرة صحية ووقائية تأتي ضمن حزمة من المبادرات التي تعمل على تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية محمد بن مصلح الجابري أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى قاصدي بيت الله الحرام وأهمية الالتزام بالكمامة والتأكيد على ارتدائها ولبسها بالطريقة الصحية ، كما تم تخصيص فريق عمل للمبادرة يقوم بتوزيع الكمامات داخل المسجد الحرام ككمامات بديلة، حيث سيتم توزيع أكثر من 30,000 كمامة يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *