الرياضة

“يارا الحقباني” تكتسح الإسرائيلية” ريني” في دولية نيروبي للتنس

جدة- البلاد

فازت لاعبة التنس السعودية” يارا الحقباني” على منافستها الإسرائيلية” ريني نيكيشوف” بمجموعتين دون مقابل، لتواصل تألقها في المحافل الدولية، وتبلغ ربع نهائي بطولة نيروبي الدولية للتنس. وكانت يارا الحقباني قد سبق لها الفوز على الكينية أليسيا أويجي في الدور الأول، ثم فازت على الرومانية مايا فيسان في الدور الثاني، ثم اكتسحت الإسرائيلية ريني نيكيشوف 6 – 0 و6 – 2، لتواصل مشوارها الناجح في البطولة وتتأهل إلى ربع النهائي.

ومن المقرر أن تواجه البطلة يارا الحقباني منافستها البريطانية جادي كول في الدور ربع النهائي من البطولة الدولية، وفي حال فوزها ستتأهل إلى نصف النهائي لتحقق إنجازاً جديداً للرياضة السعودية.

وتوجد يارا الحقباني في المركز 767 عالمياً وفق ترتيب لاعبات التنس المحترفات، رغم صغر سنها؛ حيث إنها ولدت عام 2004، واحترفت لعبة التنس في عمر مبكر، لتمثل المملكة العربية السعودية في مختلف البطولات العالمية. وشاركت البطلة مؤخراً في بطولة دبي الدولية التي خرجت منها في الدور الثاني، بالخسارة أمام الروسية كيرا ماتيوشيكينا.

كذلك وصلت اللاعبة السعودية إلى ثمن نهائي بطولة الفجيرة للتنس، قبل أن تخرج بصعوبة بالغة بعد الخسارة أمام البلغارية إيفا بوسد بنتيجة 3 – 6 و6 – 7، لتعود وتتألق في فبراير من العام الجاري خلال بطولة نيروبي وتصعد إلى ربع النهائي، في أكبر إنجاز لها خلال عام 2022 حتى الآن.

ولعبت يارا الحقباني 16 مباراة في بطولات التنس J3.J4.J5 للاعبات خلال عام 2021، نجحت خلالها في تحقيق 8 انتصارات مع تعرضها لـ8 هزائم، بنسبة نجاح 50 في المائة. وشاركت حتى الآن في 7 مباريات في عام 2022، فازت في 4 وخسرت 3 خلال منافسات j4 وj5.

واحترفت يارا الحقباني رياضة التنس منذ سنوات لتكون أصغر لاعبة تنس بالمملكة، وتحقق انتصارات مهمة في المحافل الدولية، كان آخرها التأهل إلى ربع نهائي بطولة نيروبي الدولية، بالإضافة لتمثيل المملكة في بطولات «الجونيور» والـ«فيوتشر WTA» وبطولات التضامن الإسلامي، كما أنها تعد أول سعودية تدخل تصنيف اللاعبات المحترفات، علماً بأنها مسجلة في كشوفات نادي الاتحاد منذ عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *