الرياضة

فريق” العلا يواجه فريق ريتشارد ميل” في نهائي بطولة بولو الصحراء

متابعة- هاني البشر
انطلقت أمس الجمعة منافسات بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء التي تحتضنها محافظة العلا خلال عطلة الأسبوع في الفترة من 11 حتى 12 فبراير وبمشاركة نخبة لاعبي البولو أعضاء فريق لا دولفينا، الذي يُعد أفضل فريق بولو في العالم، إلى جانب 5 من المواهب السعودية ومجموعة من لاعبي ولاعبات الرعاة.

 

وشهدت المباراة الأولى انتصار فريق العلا الذي ضم كلا من (صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان آل سعود (السعودية)، ومحمد الحبتور (الإمارات)، وأدولفو كامبياسو (الأرجنتين)؛ أمام فريق بينتلي الذي ضم كلا من: صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن فيصل آل سعود (السعودية)، وجان فرنسوا ديكو (فرنسا)، وديفيد بيلون سـتيرلنج (الأوروغواي) بنتيجة 7 – 5.

 

في حين حقق فريق ريتشارد ميل الذي تكون من” نور أبو خضرة (السعودية)، وميليسا غانزي (الولايات المتحدة الأمريكية)، وبابلو ماك دونو (الأرجنتين)؛ الفوز بنتيجة نهائية مجموعها 9 – 7 أمام فريق السعودية الي يضم كلا من” صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن منصور آل سعود (السعودية)، وخوان مارتن نيرو (الأرجنتين)، ود. حسام الزواوي (السعودية).

وقال أدولفو كامبياسو: “لقد كانت مباراة ممتعة، والملعب كان في حالة ممتازة، وبعيداً عن كل شيء فإن أهم أمر كان الاستمتاع باللعب وبالأجواء المحيطة وبجمال العلا ومناظرها الطبيعية الفريدة من نوعها، التي تأسرك في كل مرة تشاهدها فيها وقلة من اللاعبين بإمكانهم أن يقولوا إنهم لعبوا البولو في العلا. وكما هو حال البولو في التأقلم مع لاعبين مختلفين، يجب علينا التأقلم على الملعب الرملي. هذه البطولة ليست مجرد منافسة رياضية، فهي فرصة للقاء أشخاص رائعين والاستمتاع بالإرث العريق للعلا”.

 

في حين قال مواطنه بابلو ماك دونو: “العلا مكان مميز بالفعل، وأنا سعيد بعودتي مرة أخرى. من الأمور الرائعة في رياضة البولو هو إمكانية السفر حول العالم والالتقاء بأشخاص مختلفين. ونرغب في أن تنمو رياضة البولو وتنتشر في المملكة والعالم. وعلى الرغم من معرفة القليل من السعوديين عنها إلا أني متأكد بأنهم سوف يستمتعون بها عند مشاهدتها عن قرب أو عند ممارستها. وهو ما نسعى لتحقيقه في هذه البطولة، التعريف بالبولو وبمهاراتها وبركوب الخيل. بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء هي خطوة مهمة حقاً للمستقبل”.

وقال د. حسام الزواوي: ” المواجهات كانت قوية والتنافس كان على أشده وتقارب النتائج أكبر دليل على ذلك. من الرائع رؤية هؤلاء اللاعبين العالميين وهم يشاركون على أرض العلا وطبيعتها الساحرة ورؤية الجماهير الحاضرة تتفاعل معنا ومع مجريات المباراة. رياضة البولو هي رياضة الملوك وعادت لمملكتنا الحبيبة ونحن سعداء بهذه النسخة الثانية”.

وتستمر منافسات بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء التي تقام بتنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو، اليوم السبت؛ حيث سيواجه فريق العلا فريق ريتشارد ميل في المباراة النهائية، وفريق بينتلي مع فريق السعودية في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويتزامن موعد البطولة مع عطلة الأسبوع التي ستشهد انطلاق مهرجان فنون العُلا، مع فعاليته الرئيسة، معرض ديزرت إكس العلا، إلى جانب أول حفل تقدمه الفنانة العالمية “أليشيا كيز” في مرايا بالعلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *