الدولية

نازحو مأرب يطالبون بوقف انتهاكات الحوثي

مأرب – البلاد

طالب نازحون بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، بوقف انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية، إذ نفذوا وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم الوحشية والمتواصلة التي ترتكبها الميليشيا بحقهم، وبالصمت الدولي إزاء تلك الجرائم.
وشدد المئات من نازحي مخيم” السويداء”، على ضرورة إيقاف جرائم ميليشيا الحوثي التي تستهدفهم وتستهدف النازحين بالمحافظة، بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة، ومحاكمتها وقياداتها لارتكابهم جرائم حرب، ووضعهم في قائمة الإرهاب الدولي، معبرين عن أسفهم من تقاعس الأمم المتحدة، وكافة المنظمات والهيئات الأممية والدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في توفير الحماية اللازمة للنازحين والمدنيين في المحافظة والضغط على ميليشيات الحوثي لوقف جرائمها المروعة بحقهم، وردعها والتحرك لمحاسبتها.

وأكد بيان المحتجين أن ميليشيات إيران لا تزال مستمرة في ارتكاب جرائمها الوحشية بحق النازحين والمدنيين في محافظة مأرب، وتواصل استهداف الأحياء السكنية المكتظة ومخيمات وتجمعات النازحين بالصواريخ الباليستية والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة في انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية التي توفر الحماية للمدنيين وتجرم استهدافهم أوقات الصراعات والحرب.

واعتبر البيان أن صمت المجتمع الدولي تجاه ما تعرض له نازحو ومدنيو مأرب من إرهاب ممنهج مارسته الميليشيات بحقهم خلال السنوات الماضية، شجعها على التمادي في إجرامها وارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر البشعة التي تصنف في القوانين والمعاهدات الدولية بأنها جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية. ودعا البيان إلى تصنيف الميليشيات الحوثية جماعة إرهابية، معتبرا ألا شيء يمنع هذا التصنيف، لإقرار الحوثيين بارتكاب الجرائم.

ومواصلة لإجرام المليشيا، أقدم مشرف حوثي في مدينة معبر بمحافظة ذمار، وسط اليمن، على ارتكاب مجزرة وحشية، بقتل 8 من أفراد أسرته بدم بارد، وفقا لمصادر إعلامية يمنية، قالت إن القيادي الحوثي جمال عبدالملك هاشم الكبسي، أحد المشرفين الذين عينتهم الميليشيات في منطقة معبر الواقعة شمال محافظة ذمار ارتكب مجزرة بشعة بتصفية 8 من أفراد أسرته في ظروف غامضة، مبينة أن الضحايا هم: والدته، وزوجته، وأربعة من أطفاله (طفلان وطفلتان)، وشقيقه، وزوجة والده، بينما يرجع ناشطون وباحثون أسباب تلك الجرائم إلى تعاطي مشرفي وعناصر الميليشيات للمخدرات والمواد المنشطة التي توفرها لهم الميليشيات في جبهات القتال.

إلى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية بصفوف ميليشيا الحوثي في حجة، موضحا في بيان أمس، أنه نفذ 15 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في حجة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *