الإقتصاد

السفير الفرنسي يشيد بمنجزات الجبيل الصناعية

الجبيل- البلاد

نوه سفير فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي ، بالنقلة التطويرية الهائلة لمدينة الجبيل الصناعية، ونجاح الشراكة السعودية الفرنسية فيها.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين بالسفير الفرنسي والوفد المرافق له، والذي اطلع على المنجزات الاقتصادية والصناعية والقصة النموذجية لإنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز الفرص الاستثمارية الواعدة بالمدينة.

وقدّم قطاع تطوير الاستثمار عرضًا عن أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة والبيئة المحفزة للاستثمار ولمحة عامة عن المستثمرين الفرنسيين الحاليين والمستقبليين في مدينة الجبيل الصناعية.
وقام السفير الفرنسي والوفد المرافق له بجولة على مركز الزوار، شاهدوا فيها القصة الإبداعية الملهمة لنشأة الجبيل الصناعية والفكر الاستثماري المميز الذي خوّلها بأن تكون مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي، إضافة إلى البنية التحتية المميزة التي هيأت المناخ الاستثماري المناسب للمستثمرين، كما اطّلع الوفد على مجسم ونموذج للمركز الاقتصادي الجديد بمدينة الجبيل الصناعية، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية التي تزخر بعدد من مصانع شركة معادن مثل مصنع الفوسفات والصناعات المتعلقة بالألمنيوم والصناعات التحويلية القادمة في هذه المدينة الواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *