الإقتصاد الفن المحليات متابعات

الأثير ديزاين و تصاميم اللاند سكيب

عالم الديكور والتصميم الداخلي، أصبح له بصمة كبيرة ومؤثرة بعالمنا العربي، فقد أصبح لدى الكثيرين الثقافة والوعي في البحث عن أفضل الأفكار لعمل ديكورات رائعة بالمنزل، للشعور بالراحة وبالوقت نفسه خلق أجواء عصرية ببيوتنا.

وقد استطاعت شركة الأثير ديزاين، أن تضع بصمتها الخاصة في عالم تصميم اللاند سكيب لتشاركنا اليوم في حوار خاص مع«البلاد» الكثير من التفاصيل حول هذا المجال، وتقدّم بعض النصائح في عالم الديكور.

الأثير ديزاين شركة سعودية لدينا خبرات كبيرة في مجال التصميم قدمنا مجموعة مميزة من التصميمات الداخلية والخارجية الأنيقة والفاخرة للمشاريع السكنية والتجارية. لدينا فريق من المصممين لديهم براعة وخبرة. ونحن نهدف إلى بناء علاقات دائمة مع عملائنا من خلال الاتصالات القوية والعمل الجاد.

نحن هنا في الأثير ديزاين نرى أن اللاندسكيب واحد من أهم التصميمات الجمالية. والتي تظهر المنشأة في أجمل وأبهى صورة تعكس براعة المصمم في تشكيل المساحات وتحويلها إلى تحفة فنية. فأول ما يراه الناس عند زيارتهم للمباني سواء تجارية أو خاصة هو جاذبيتها ومناظرها الطبيعية.

ما هي الخطوات الأساسية عند تصميم الحدائق في الأثير ديزاين؟

في البداية يجب التركيز على المناخ والعوامل البيئية. ليس من الضروري أن تكون جميع أرضية الحديقة من العشب، فيمكن استبدالها بمواد مختلفة ومتنوعة مثل الحجر والبلاط أو مواد خشبية طبيعية أو صناعية. عند اختيار الخشب لابد من اختيار النوع المناسب القادر على تحمل الظروف الجوية للمنطقة سواء حرارة عاليه أو رطوبة. تنوع إشكال الإضاءات المضافة لتزيين الحديقة المنزلية مثل المعلقات والمصابيح الأرضية. المظلات والبرجولات الخشبية إضافة جميلة ومفيدة للحدائق سواء الثابتة أو المتحركة. يجب الاختيار المناسب للأرضيات حسب المناخ والمساحة المحددة. إضافة جانب للباربكيو (منطقة الشواء)، وتجهيزه بالمكائن أو سلات إشعال النار للأماكن الخارجية أو شوايات الفحم. عملية اختيار السجاد أيضا مهمة جِدًّا عند تصميم الحدائق وهنا تكمن أهمية اختيار السجاد المناسب لتحمل المياه وأشعة الشمس.

ونتيجة لتوافر جميع العناصر السابقة نصل للتغذية البصرية وهي أهم هدف في تنسيق الحدائق المنزلية.

ماذا عن الإضاءة الأنسب للحدائق المنزلية؟

الإضاءة شيء مهم في ديكور حدائق المنزل، و نحن هنا في الأثير ديزاين نهتم بدراستها بحيث تكون موزعة بشكل عملي فيمكن وضعها على الجدران أو على الأرض بين الأشجار. المهم عند تركيب إضاءة الحدائق المنزلية هو التأكد من أنها غير ساطعة بشكل كبير بل يجب أن تكون عاتمة بعض الشيء لتجعل سهرتك مع الأسرة والأهل أكثر راحة وهدوءا.

هل سبق لكم في الأثير ديزاين تنسيق حدائق خارجية على السطح؟

نعم بالتأكيد في كثير من الأحيان لا تتاح لنا فرصة للحصول على شرفة أو حديقة منزلية للاسترخاء، فيمكن استغلال أسطح المنازل وتحويلها إلى نسخة مصغرة من الحديقة ببعض الديكورات والأفكار، التي لا تتخلى عن الطاولات الخشبية والنباتات الطبيعية الخضراء، كجلسة رائعة للاسترخاء واللقاء العائلي، للتمتع بالجمال الطبيعي وكبديل للحديقة. حيث يمكنك استغلال سطح منزلك واستخدام أفكار مبدعة في تصميم مساحة جميلة بدلاً من تركه مكان مهجور أو مكان لتجمع الأشياء القديمة. تتعدد الأفكار في تزيين السطح، كحديقة فوق المنزل في الهواء الطلق وممارسة الأنشطة فيه ويمكن عمل غرفة معيشة صغيرة.

كيف يتم اختيار أثاث الحدائق المنزلية في تصاميم الأثير ديزاين ؟

عند اختيارنا للأثاث الخاص بالحديقة كالكراسي والطاولات نتأكد من أنها ذات نوعية مناسبة لمقاومة العناصر الخارجية في المنطقة، إذا كانت من الخشب نتأكد من أنها غير مدهونة بالورنيش لأنه يتأثر مع الوقت بأشعة الشمس ونستبدله بأثاث مدهون بمادة زيتية حيث تسمح للخشب بمقاومة أشعة الشمس. يجب اختيار تقسيمات للأثاث الخارجي للحديقة ودمج أكثر من شكل ولون لكي تظهر الحديقة بشكل جميل وجذاب. من الأفضل اختيار الأثاث المقسم لسهولة تشكيلة وتوزيعه بأكثر من طريقة حسب مساحة الحديقة. وتحديد مكان لتخزين بعض الأثاث عند الانتهاء من استخداماته.

هل المساحات الصغيرة تشكل عائق كبير عند تصميم الحديقة؟

صغر المساحة لن يكون عائقا عند تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة فنحن هنا في الأثير ديزاين صممنا الكثير من الحدائق بمساحات صغيره و نعتبر هذا واحد من تحديات نجاح التصميم، لكن يشترط هنا أن نتبع بعض الخطوات والنصائح حتى ننجح في اختيار ديكور حدائق المنزل الأنسب لنا ولرغباتنا، فتكون النتيجة مثمرة عمليا وجماليا.

هل لدي الأثير ديزاين حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي؟

نعم بإمكانك الاطلاع على حساباتنا

تويتر:

https://twitter.com/ID_ATHeeR

انستقرام:

https://www.instagram.com/id.atheer/

سناب شات:

https://story.snapchat.com/u/id_atheer

في النهاية نشكر الأثير ديزاين على هذا اللقاء المثمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *