الرياضة

اليوم بمونديال الأندية.. الأهلي المصري يواجه مونتيري المكسيكي

جدة- محمود العوضي
تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للأندية FIFA التي يحتضنها أبوظبي، بمواجهةٍ نارية تجمع نادي الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا ونظيره مونتيري المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم (CONCACAF) على أرض استاد “آل نهيان” في تمام الـ7.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يتمتع الفريقان بقاعدة جماهيرية كبيرة، ومن المتوقع أن تستقطب المباراة أعداداً كبيرة من المشجعين لمساندة اللاعبين بينما ينطلقون في رحلتهم نحو محاولة الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهما.

ويُسهم المشجعون المتواجدون في الملعب لدعم حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في عشر مناسبات، الذي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية FIFA للمرة السابعة في تاريخه، في إضفاء أجواءٍ صاخبة على البطولة تعزز طموحات النادي في تحسين المركز الثالث الذي حققه في نسختي عامي 2006 و2020. من جهته قال سامي قمصان مساعد مدرب الأهلي المصري: “نشكر الإمارات العربية المتحدة على هذا الاستقبال الرائع، وقد اعتدنا على هذا المستوى العالي من التنظيم والتميّز في هذا البلد.”

فيما يدخل نادي مونتيري المكسيكي، حامل لقب دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم لعام 2021، الجهة المقابلة من الملعب مُسجلاً مشاركته الخامسة في البطولة في تاريخه.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرايادوس، الاسم المحبب لدى مشجعي النادي المكسيكي، يتمتعون بقاعدة جماهيرية ضخمة تُضاهي قاعدة نظيره الأهلي، علماً أنّ الكثيرين منهم سيتوافدون من أمريكا الجنوبية لإضفاء قدر أكبر من الشغف والتنوع اللذين يميزان جماهير كرة القدم في القارة ويجعلان من اللعبة الشعبية أبرز معالمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *