الرياضة

الأهلي يثأر من مونتيري وينتظر بالميراس في نصف نهائي مونديال الأندية

متابعة- محمود العوضي
ثأر فريق الأهلي المصري من غريمه مونتيري المكسيكي، بعد أن خسر أمامه في مواجهتين سابقتين، ونجح في إقصائه من الدور الثاني لكأس العالم للأندية 2021 المقامة في أبوظبي بعد تغلبه عليه بهدف للا شيء.

سجله مدافعه محمد هاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني من اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب آل نهيان في أبوظبي. ليضرب الأهلي بطل إفريقيا موعداً مع فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف نهائي البطولة. البداية كانت سريعة من الأهلي الذي هدد مرمي مونتيري في هجمة خطيرة من أحمد عبد القادر؛ الذي أهدر فرصة هدف أول في الدقيقة 4، بعدما سدد في جسد حارس مونتيري، فيما شهدت الدقيقة 14 تسديدة قوية من ماكسيميليانو ميزا لاعب مونتيري الذي سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرةمرت بجوار القائم.

 

ضغط لاعبو مونتيري بشكل مكثف، وسط تراجع من لاعبي الأحمر، وهدد فونيس موري مرمى على لطفي بتسديدة قوية في الدقيقة 19 مرت بجوار القائم بقليل.

وكاد طاهر محمد طاهر أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 27، إلا أن تسديدته تعامل معها حارس مونتيري بنجاح.

لجأ لاعبو الفريق المكسيكي للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وأبعد مدافع الفريق المكسكيكي تسديدة من طاهر محمد طاهر من على خط المرمي في الدقيقة 37 .

أهدر علي معلول فرصة هدف قريب مع بداية الشوط الثاني بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء بعيداً عن المرمى.ونجح محمد هاني من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 53، مستغلا الكرة المرتدة من حارس بطل المكسيك.

بعدها أنقذ علي لطفي حارس الأهلي مرماه من هدف محقق؛ بتصديه لرأسية فونيس موري في الدقيقة 55. حاول لاعبو مونتيري العودة للمباراة، إلا محاولتهم باءت بالفشل ليتأهل الأهلي للدور نصف النهائي ليقابل فريق بالميراس البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *