الرياضة

الهلال يصل أبوظبي ويواجه الجزيرة فيمونديال الأندية الأحد المقبل

جدة- البلاد
وصلت بعثة نادي الهلال بطل دوري أبطال آسيا 2021 وممثّل القارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021™ إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي. ويتطلّع الهلال الذي يشارك للمرّة الثانية في هذه البطولة لأن يصبح أول ناد آسيوي يحرز اللقب.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021™ من 3 إلى 12 فبراير بمشاركة خمسة أندية حائزة على البطولات القارية، هي نادي الهلال السعودي (ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، ونادي مونتيري المكسيكي (ممثل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم)، ونادي الأهلي المصري (ممثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)، ونادي تشيلسي الإنجليزي (ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، ونادي بالميراس البرازيلي (ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم). ولتكتمل قائمة الفرق السبعة المشاركة، انضم إلى البطولة كُلٌّ من نادي إيه إس بيراي بطل الدوري التاهيتي (ممثل اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم)؛ ونادي الجزيرة الإماراتي بطل الدوري الإماراتي للعام الماضي.

ويسعى نادي الهلال لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021™ عبر سعيه لإحراز اللقب الأوّل لأندية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكانت الأندية الآسيوية قد وصلت إلى نهائيات البطولة مرتين دون النجاح بإحراز اللقب؛ حيث وصل نادي كاشيما أنتلرز الياباني ونادي العين الإماراتي إلى النهائي عامي 2016 و2018 على التتالي، ليكتفيا بالوصافة أمام الخصم نفسه نادي ريال مدريد الإسباني الذي نجح بإحراز اللقب في الدورتين.

ويُعد نادي الهلال، الذي أحرز المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2019™، أول نادٍ سعودي لكرة القدم يتأهل مرتين للبطولة في تاريخها، بينما حظي كل من نادي النصر ونادي الاتحاد بشرف تمثيل المملكة العربية السعودية لمرة واحدة منذ انطلاق البطولة.

وسيواجه الهلال السعودي الأحد 6 فبراير نادي الجزيرة الإماراتي، بعد تفوّق ممثل دولة الإمارات على نادي إيه إس بيراي مساء الأمس في المباراة الافتتاحية للبطولة. وستكون الجماهير العربية على موعد كروي مثير بالمواجهة العربية بالكامل بين الفريقين الخليجيين في الدور الثاني مساء الأحد القادم في تمام الساعة 7.30 مساءً بتوقيت السعودية على استاد “محمد بن زايد. وفي حال فوزه سيتأهّل النادي السعودي إلى الدور النصف النهائي ليواجه نادي تشيلسي الإنجليزي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021 بعد ثلاثة أيام.

وفي مواجهة أخرى، يلتقي نادي الأهلي المصري مع نادي مونتيري المكسيكي غداً السبت 5 فبراير في استاد “آل نهيان”، والذي سيستضيف أيضاً أولى مباريات الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 8 فبراير والتي تجمع الفائز من هذا اللقاء مع نادي بالميراس البرازيلي.

وتُختتم البطولة يوم السبت 12 فبراير، بمباراة تحديد المركز الثالث في استاد “آل نهيان” في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت الإمارات، قبل أن تنطلق المباراة النهائية التي يحتضنها استاد “محمد بن زايد” بتمام الساعة 8:30 مساءً والتي ستكشف في نهايتها عن بطل النسخة 18 من كأس العالم للأندية FIFA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *