الرياضة

6 مرشحين للفوز يشاركون تلقائيًا في سباق الخيل الأغلى في العالم بالسعودي

متابعة- هاني البشر
سينضم الجواد ماكينج ميراكلس إلى الجوادين “مشرف وسيليواي” في سباق كأس السعودية البالغ قيمة جوائزه 20 مليون دولار. وقد فاز ماكينج ميراكلس، المتوج بكأس تشيستر 2019، وكأس ولي العهد الفئة الأولى مرتين تحت قيادة أليكسيس مورينو بكأس خادم الحرمين الشريفين، الفئة الأولى، في ميدان الملك عبد العزيز يوم الخميس الماضي.

وكان الجواد ماكينج ميراكلس تحت إشراف مارك جونستون، وتم بيعه في مزاد تاترسيلز للخيول 2019، البالغ من العمر سبع سنوات قد حقق فوزه الخامس من ثمانية سباقات في السعودية واستحق الآن بطاقة تلقائية في سباق الخيل الأغلى في العالم.

وقد أقيمت أربعة سباقات أخرى للتأهل ضمن سباقات الحفل الماضي في ميدان الملك عبد العزيز، حيث فاز الخيال البرتغالي ريكاردو فيريرا بثلاثة منها، السباق التأهيلي لكأس 1351 العشبي الفئة الثالثة “تيرف سبرينت 1351″ على صهوة كولد فرونت، والسباق التأهيلي لكأس نيوم العشبي الفئة الثالثة ومسافته 2100 م ” نيوم تيرف”، والسباق التأهيلي لكأس الرياض الرملي للسرعة الفئة الثالثة “الرياض ديرت سبرينت” برعاية الخطوط السعودية على صهوة روك ساوند.

وكان السباق التأهيلي الرابع لكأس ديربي السعودية الفئة الثالثة الذي فاز به الجواد المثنى، بقيادة الخيال المخضرم وجبرتو راموس. وكان هناك أيضاً شوط تأهيلي مخصص لـسباق الخيول العربية الأصيلة “عبية كلاسيك”،الفئة الثانية، البالغ قيمته 2 مليون دولار يوم الخميس للفائز بكأس الدرعية؛ حيث توج الجواد برنس عامر بطلاً للشوط بقيادة الخيال محمد سليمان.

وقد شهد يوم الخميس الماضي إقامة شوط كأس خادم الحرمين الشريفين للإنتاج المصنف بالفئة الأولى، الذي فاز به سليفستر دي سوزا على صهوة الجواد المبير. وكان الخيال البرازيلي قد حل مكان الخيال العالمي فرانكي ديتوري، بعد أن اضطر الخيال الإيطالي إلى تغيير ترتيباته بعد إصابته بكوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *