المحليات

اخبار موجزة

أمير الرياض يستقبل السماري

الرياض- البلاد
استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في مكتبه بقصر الحكم ، المستشار في الديوان الملكي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور فهد بن عبدالله السماري.واستمع سموه إلى شرح عن آخر أعمال الدارة وبرامجها وأنشطتها.

 

تعاون لتعليم صبيا
جازان- البلاد
شهد الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بمكتبه بالإمارة، مراسم توقيع مذكرة للتعاون بين الهيئة الملكية بالجبيل وينبع ( مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية )، وإدارة تعليم صبيا، وذلك في إطار التعاون المشترك لتحقيق أهداف التنمية الوطنية وفقا لرؤية المملكة 2030 في قطاع التعليم.
جاء ذلك خلال استقباله للرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية المهندس عبدالهادي الجهني ومدير تعليم صبيا الدكتور حسن خرمي، حيث استمع لشرح عن أهداف الشراكة، وإطارهما، ونتائجهما المتوقعة مؤكداً أهمية هذه الشراكة، في تعزيز التعاون والعمل بما يضمن التكامل.

 

تمويل التنمية الاجتماعية
الدمام- البلاد
استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة ، المدير الإقليمي لبنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة محمد بن سامي الموسى بمناسبة تعيينه .وأشاد سموه بما يقدمه البنك من قروض اجتماعية ميسرة للمواطنين والمواطنات، منوهاً بسرعة الإجراءات والخدمات الإلكترونية التي سهلت على المستفيدين الحصول على التمويل في وقت قصير.
من جانبه، قدم الموسى عرضاً لسموه عن إنجازات بنك التنمية في المنطقة الشرقية منذ تأسيسه حيث بلغ إجمالي ما قدمه من تمويل 19 مليار ريال، بلغت نسبة تمويل الأفراد منها أكثر من 17 مليار ريال استفاد منها 429 ألف مستفيد ومستفيدة، فيما بلغت نسبة تمويل المنشآت 980 مليون ريال.

 

تكريم متقاعدي إمارة القصيم

بريدة- البلاد
كرم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمقر الإمارة ، 34 متقاعدًا من منسوبي الإمارة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية فهد العواد.
وعبر سموه عن شكره للمتقاعدين على ما قاموا به من جهود موفقة وطيبة خلال فترة عملهم، مؤكدًا أن المسؤولية وخدمة الوطن لا تنتهي عند مرحلة التقاعد.

 

تدريب شباب المدينة
المدينة المنورة – البلاد
شهد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مراسم توقيع عقد اتفاق شراكة بين شركة نماء المنورة والشركة العربية للعطور والصناعات التحويلية المحدودة، لتأسيس مصنعين يتم من خلالهما تدريب شباب وفتيات المنطقة وتمويل مشاريعهم الخاصة ذات العلاقة بمجالات الصناعة.وقع الاتفاقية من جانب نماء المنورة رئيس مجلس إدارة شركة نماء فوزان عبدالجواد، ومن جانب الشركة العربية للعطور والصناعات التحويلية رئيس مجلس الإدارة محمود قباني.وتأتي الاتفاقية في إطار تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية والتنمية المحلية ودعم ريادة الأعمال الوطنية على مستوى المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *