الرياضة

في نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد بالدمام.. الأحمر البحريني يسعى لفك عقدة العنابي القطري

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق كرة اليد العربية والخليجية والآسيوية مساء اليوم إلى صالة وزارة الرياضة بالدمام، لمتابعة النهائي الآسيوي في كرة اليد الذي يجمع بين المنتخبين القطري والبحريني. جاء تأهل منتخب البحرين إلى نهائي البطولة الآسيوية، بعد فوزه على المستضيف 29-20؛ ليضرب موعدا مع العنابي القطري، وتختلف النسخة الحالية عن سابقاتها لمنتخب البحرين في ظل الأداء البارز الذي قدمه المنتخب الأحمر منذ انطلاق البطولة.

وقد أثبت منتخب البحرين تركيزه التام في هذه النسخة، بعدما تمكن من الفوز على أحد أقوى المنتخبات الآسيوية وهو المنتخب الإيراني في الدور الرئيس، قبل أن يتخطى الأخضر السعودي في نصف النهائي. وسيلعب الأحمر ضد منتخب قطر الذي يمثل عقدة راسخة بالنسبة له؛ إذ سبق أن حرمه من اللقب الآسيوي في 3 مناسبات، لذلك يأمل أن يخالف التوقعات هذه المرة ويظفر بالكأس القارية للمرة الأولى في تاريخه. نهائي اليوم هو الخامس في تاريخ منتخب اليد البحريني في بطولة آسيا. في المقابل، توج المنتخب القطري بالبطولة 4 مرات (متتالية) آخرها نسخة 2020 حين هزم كوريا الجنوبية 33-21. وكان أول تأهل للبحرين إلى نهائي البطولة القارية في عام 2010 وخسر يومها من منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 25-23.

ثم تأهل للنهائي في 3 مناسبات متتالية، كانت جميعها أمام المنتخب القطري وخسرها؛ حيث كانت المواجهة الأولى في نهائيات بطولة آسيا بين البحرين وقطر في نسخة 2014، وفاز العنابي (27-26)، ثم تقابلا في نهائي عام 2016 وفازت قطر (27-22)، قبل أن يخسر الأحمر أمام المنتخب القطري مرة أخرى في نهائي 2018 بنتيجة (33-31). ويعول مدرب البحرين الآيسلندي آرون على خبرة لاعبي “الأحمر”، والرغبة في حصد اللقب الآسيوي، مثل حسين الصياد ومحمد ميرزا وعلي ميرزا وحسن السماهيجي وأحمد جلال إضافة إلى الحارس محمد عبد الحسين. يذكر أن الأخضر السعودي سيواجه نظيره الإيراني على الميدالية البرونزية؛ علما بأن الفرق الأربعة ضمنت التأهل لمونديال اليد في (بولندا- السويد) 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *