الرياضة

في دوري “ يلو” للدرجة الأولى.. المنافسة تشتعل.. والخليج والعدالة الأقرب لـ” المحترفين”

حائل- خالد الحامد

يبدو أن التقارب النقطي بين فرق دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى بعد نهاية الجولة الـ 21 من المسابقة، ينبئ بمباريات قادمة قوية ومثيرة.
موقف الفرق في دوري يلو، يبدو مثيراً قبل انطلاق الجولة القادمة في دخول المنافسة على الصدارة، وهذا ما سيضع الدوري في الجولات القادمة على صفيح ساخن جداً، سواء لمواصلة المنافسة أو الهروب من الهبوط.

الأقرب للصعود
فرق المنافسة التي اقتربت من (المركز الأول) أبرزها الخليج برفقة العدالة برصيد 39 نقطة. يأتي الخليج في المقدمة بفارق الأهداف، فيما تحل فرق أحد (36 نقطة) والجبلين (34 نقطة) والوحدة(33 نقط) في المراكز من الثالث حتى الخامس، ويشتد الصراع من السادس حتى التاسع بين هجر(32 نقطة) والساحل (31 نقطة) والأخدود (31 نقطة) والعروبة(30 نقطة). كل هذه الفرق باإضافة إلى (الخلود ونجران) في المركزين الحادي عشر والثاني عشر، لا تزال لها حظوظها في المنافسة على الصعود.

ترنح القادسية والشعلة وجدة
شكلت النتائج المتواضعة لفرق القادسية والشعلة وجدة قلقا لدى جماهيرها، بعد عدة تعثرات في أغلب المباريات، ما أدى لتراجع تلك الفرق إلى مراكز قريبة من منطقة الخطر، وتوقع عدد من الرياضيين في بداية الموسم أن تكون تلك الفرق أكثر حضورا وتنافسا على مراكز المقدمة.

صراع الهبوط
على الرغم من تبقي العديد من الجولات على نهاية ” يلو” إلا أن الهبوط إلى دوري الثانية لم يتحدد بعد، إذ يبدو المشهد “ضبابياً” في ظل اتساع رقعة الصراع من أجل البقاء، فالمتنافسون من أجل البقاء 5 فرق هي (النهضة والجيل و الكوكب والعين وبيشة)؛ بسبب التقارب النقطي بينها، ولن يسدل الستار عن هذا الصراع إلا في الجولات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *