الرياضة

في مارس المقبل.. فورمولا1 تعود إلى حلبة جدة

جدة- خالد مرضاح
بعد شهرين من الآن، تعود حلبة كورنيش جدة لتعيش أجواء التشويق والإثارة مرة أخرى، مع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022 على ساحل البحر الأحمر، فبعد النجاح منقطع النظير، الذي حققه سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في ديسمبر الماضي، تحتضن جدة الجولة الثانية لبطولة العالم للفورمولا 1 خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس المقبل.

وبعد السباق الدراماتيكي في شهر ديسمبر الماضي، تعود أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم مرة أخرى لتتحدي أفضل السائقين في العالم وتدفعهم إلى أقصى حد، حيث يتسابقون تحت الأضواء الكاشفة على الحبة ذات الـ 27 منعطفاً بسرعات فائقة تتخطى معدلاتها 252 كم / ساعة.
وسيعود الغريمان ماكس فيرستابين ولويس هاميلتون إلى مواصلة صراعهما المحتدم على المسار، ولكن هل سيظلان في المقدمة هذا العام؟

فكل الفرق إلى جدة بسيارات جديدة، مصممة وفقاً للوائح الفنية المعدلة لجعل السباق أكثر تشويقاً وحماساً.
وفيما تستعد المملكة العربية السعودية لاحتضان سباقها الثاني للفورمولا 1، تحدّث مارتن ويتيكر، الرئيس التنفيذي لشركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة للسباق، عن النجاح اللافت للسباق الأول والتغييرات التي ستطرأ على نسخة هذا العام.

قال ويتيكر: “حقق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2021 نجاحاً باهراً، وكان حجم الحدث وتأثيره أكبر بكثير من توقعاتنا. لقد كان سباقاً استثنائياً، وقدم المملكة العربية السعودية في أبهى صورة”.
بشكل إجمالي، حضر الحدث في حلبة كورنيش جدة نحو 140 ألف متفرج على مدار ثلاثة أيام، وكان سباق جائزة السعودية أحد أكثر السباقات مشاهدةً على شاشة التلفزيون في تاريخ الرياضة.

وعلى الرغم من هذا النجاح، سيتم إجراء بعض التعديلات البسيطة على الحلبة لإثراء تجربة الجمهور وتعديل جودة المسار للسائقين. وسيتم تحسين خطوط الرؤية من منظور قمرة القيادة، بينما سيتم إجراء التعديلات لتحسين زوايا المدرجات ومناطق الجمهور وإدارة حركة المرور.

يقول ويتيكر: “كل من حضر السباق أشاد بروعته، لقد كان ذلك أول حدث لنا في الفورمولا 1، لذلك ظهرت بعض التحديات، ولكن لا يمكن إغفال أن الحلبة قد تم تشييدها بالكامل خلال أقل من ثمانية أشهر، لذلك كان ذلك إنجازاً استثنائياً لفريق العمل وجميع المقاولين”.
“ولكن مع إتاحة بعض الوقت قبل سباقنا الثاني، تتواصل جهودنا لضمان خلق تجربة أفضل من ذي قبل للجمهور”.

استعدوا لعطلة نهاية أسبوع لا تفوّت خلال الفترة من 25 – 27 مارس 2022، مع سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *