الرياضة

الأخضر السعودي يتجاوز عمان  ويضع قدمًا في المونديال

جدة – هلال سلمان
تصوير- عبدالعزيز المتعاني

كرر منتخبنا الوطني فوزه على شقيقه العماني بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بين المنتخبين مساء اليوم على ملعب الجوهرة في جدة ضمن الجولة السابعة في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، ليسجل فوزه السادس، معززًا صدارته للمجموعة الثانية، ومحققًا خطوة كبيرة نحو بلوغ المونديال.

بدأت المباراة سريعة من الطرفين، ثم انحصر اللعب في المنتصف دون خطورة حقيقية على المرميين، وأجرى مدرب الأخضر تغييرا مبكرًا بخروج سامي النجعي المصاب، ونزول هتان باهبري (د 31)، لينشط الأداء قليلًا، لكن الفرص الحقيقية لم تظهر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع مطلع الشوط الثاني، نجح منتخبنا في تسجيل هدف التقدم بعد أن تابع فراس البريكان بنجاح تسديدة سلطان الغنام المرتدة من الحارس، ليكملها قي الشباك (د 48)، وصنع منتخب عمان بعض الفرص الخطيرة أمام مرمى العويس؛ أبرزها عبر المنذر العلوي.

ثم زج رينارد بعبدالله الخيبري وصالح الشهري مكان عبدالإله المالكي الذي تعرض للإصابة، وفراس البريكان (د 72)، ثم لعب علي الحسن مكان فهد المولد لتأمين النتيجة (د 91)، وصد العويس قذيفة أطلقها أرشد العلوي ببراعة، ليحقق منتخبنا الفوز الذي أكد به صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *