المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن وأفغانستان

الرياض – البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض ، وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جنوب السودان مييك آيي دينق.
وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

وأثنى الوزير مييك آيي دينق على الدور الريادي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في مجال العمل الإنساني ومساعدة المحتاجين في أنحاء العالم وخاصة بلاده.

ويواصل مركز الملك سلمان أعماله الإنسانية والإغاثية في اليمن ، حيث دشن في محافظة عدن، مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة بالتزامن مع اليوم العالمي للتعليم، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري وعدد من المسؤولين الحكوميين.

وتمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام, خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير 2022م، من انتزاع 3.640 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان الشقيقة، حيث وزع المركز أمس 10 أطنان و 230 كيلوغرامًا من المساعدات شملت 155 سلة غذائية، و310 أكياس دقيق، و155 حقيبة شتوية، و 155 بطانية، وذلك في قرية تهزين بمديرية سروبي بالعاصمة الأفغانية كابل، استفاد منها 155 أسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *