الرياضة

بعد مسيرة حافلة مع الزعيم.. رحل الأسد «قوميز»

جدة – هلال سلمان

أعلن نادي الهلال رسميا عن انتهاء مسيرة نجمه وهدافه التاريخي، الفرنسي بافيتيمبي غوميز بعد رحلة حافلة بالعطاء قضاها مع “الزعيم” محليا وقاريا وعالميا منذ انتقاله إليه عام 2018 من غلطة سراي التركي.
وترغب إدارة الهلال بجلب مهاجم جديد قادر على قيادة خط المقدمة في المشاركة المرتقبة له في كأس العالم للأندية بالإمارات الشهر المقبل.
وكان غوميز قد ألمح بعد مباراة الباطن الأخيرة في الدوري، إلى رحيله وأنه خاض آخر مباراة له بالقميص الأزرق، ليأتي التأكيد عبر حساب الهلال الرسمي الذي ودع هدافه الكبير بمقطع فيديو وبعبارة “وداعا بافي” شهد العديد من أهدافه ولحظاته المميزة مع الهلال خصوصا هدفه في نهائي دوري أبطال آسيا، وفيديو تجديد عقده الأخير مع الزعيم.

وكان غوميز من أكثر اللاعبين خلقا واندماجا مع الثقافة السعودية حيث عرف بحبه للقهوة وارتداء الزي السعودي وحضوره للعديد من مباريات المنتخب الوطني، وحفظه للنشيد الوطني السعودي، ليخلق مساحة حب واسعة- ليس فقط مع جماهير الهلال- بل جميع الجماهير السعودية.

ومنذ موسمه الأول، عرف “الأسد” الفرنسي التألق مع الهلال؛ حيث سجل 37 هدفا في 45 مباراة موسم 2018/2019، وقاده للفوز بدوري أبطال آسيا بعد عناد طويل.
وارتفعت حصيلة غوميز إلى 40 هدفا في 48 مباراة موسم 2019/2020 الذي توج معه بلقب الدوري وكأس الملك، أما الموسم الثالث له فشهد تسجيله 30 هدفا في 42 مباراة وفوزه مجددا بالدوري ودوري أبطال آسيا وكأس السوبر، ليأتي الموسم الحالي الذي شهد تراجعا واضحا لمستوى “الأسد” بحكم تقدم السن، وتراجع المستوى الفني بشكل عام للفريق؛ حيث سجل 9 أهداف في 19 مباراة.

أرقام غوميز مع الزعيم
– لعب (154) مباراة
– ساهم بـ (135) هدفا
– سجل (116) هدفا، منها 81 هدفا في الدوري خلال 106 مباريات
– صنع (19) تمريرة حاسمة
-20 هدفا في دوري أبطال آسيا في 28 مباراة
– هدفان في كأس العالم للأندية
– الهداف التاريخي للاعبين الأجانب بقميص الهلال بـ 116 هدفا
– حقق دوري أبطال آسيا مرتين والدوري مرتين وكأس الملك وكأس السوبر
– هداف الدوري السعودي موسم 2020/2021 برصيد 24 هدفا
– هداف دوري أبطال آسيا 2019 برصيد 11 هدفا
– أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *