المحليات

اخبار موجزة

سفير اليابان يزور جازان
جازان-البلاد
استقبل الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان في مكتبه، سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي، والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حاليًا.وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله الصقر، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية الدكتور سلطان القرزوح.

عقد حافلات المدينة
المدينة المنورة – البلاد
شهد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة، مراسم توقيع عقد مشروع حافلات المدينة الذي سيتم تشغيله من قبل إحدى شركات النقل المتخصصة على مدار 5 سنوات لتغطي الخدمة جميع المواقع الحيوية والأحياء الرئيسة بالمنطقة.
ويهدف مشروع حافلات المدينة إلى تشغيل منظومة حافلات النقل العام من خلال 4 مسارات رئيسة تربط شبكة الخدمة بين شمال المدينة المنورة بجنوبها وكذلك شرقها بغربها مرورًا بالمسجد النبوي الشريف، إضافة إلى توسيع دائرة المستفيدين من خدمات النقل العام، وتعزيز الانسيابية المرورية في الشوارع الرئيسة وداخل نطاق المنطقة المركزية.

 

دعم وتمكين المرأة
بريدة – البلاد
شهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه ، توقيع مذكرة التفاهم بين اللجنة النسائية التنموية بالقصيم وبرنامج الأمان الأسري الوطني، بهدف توفير دورات تدريبية وبرامج تطويرية مستمرة في برنامج دعم وتمكين المرأة.
وأكد أهمية البرامج التعاونية ومذكرات التفاهم في نشر ثقافة الوعي المجتمعي بالأمان الأسري ومكافحة العنف الأسري، وتأهيل من يتعرضن للعنف من خلال البرامج التأهيلية المتخصصة في هذا المجال.
كما استمع سموه لشرح عن الفئة المستهدفة من البرنامج الذي يهدف إلى تأهيل ودعم السيدات اللاتي تعرضن للعنف الأسري أو من لديهن عوامل خطورة اجتماعية عالية.

 

دعم برنامج الزواج بالباحة
الباحة – البلاد
رعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, حفل تسليم دعم برنامج الزواج الميسر لعدد من المستفيدين والمستفيدات بالمنطقة, الذي يشرف عليه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلا بجمعية زواج التنموية بالشراكة مع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية .
وثمن سموه دعم مؤسسة الراجحي للبرامج والمبادرات المجتمعية ، ومن ضمنها برنامج دعم مستفيدي الزواج الميسر مساهمة في خدمة شريحة من أبناء المجتمع ، متمنياً لجميع المستفيدين حياة سعيدة موفقة ، حاثاً المجتمع بالمنطقة على أهمية تخفيف أعباء تكاليف الزواج وأهمية التعاون في هذا الجانب تيسيراً للشباب والشابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *