متابعات

أطعمة تعزز مناعة الأطفال

جدة ـ نجود النهدي

أكدت الدكتورة وفاء العقلاني استشارية الأمراض الصدرية عند الأطفال على ضرورة تعزيز مناعة الأطفال عن طريق الإفطار الصباحي؛ وذلك بالتزامن مع العودة الحضورية للدراسة. وقالت الاستشارية «يجب على أولياء الأمور تعزيز المناعة لدى الطفل من خلال التغذية السليمة للحماية من جميع الفيروسات وليس فيروس كورونا فقط». وتابعت «يعد الافطار الصباحي مهم جدا للطالب في جميع المراحل،

مشيرة إلى أن الطفل يمكن أن يتناول كوب حليب صباحا وحبة البركة لتعزيز المناعة، واستخدام الحبوب الكاملة، واستبدال الشيكولاتة بالفواكه». وأضافت «كما يجب على الأطفال تناول الأسماك والسلمون والتونة كوجبة غداء, فهي عناصر مهمة تعمل على تعزيز المناعة» ونصحت بالابتعاد عن المعلبات. من ناحيته نصح أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، بتناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات المحفزة للمناعة خلال فصل الشتاء. وأوضح الدكتور القحطاني ، أن المشروبات تتضمن الزنجبيل والقرفة الصينية، والكركديه، والمرمية، إضافة إلى الينسون، والكراوية، والبابونج، والكزبرة.

وأضاف أن الأطعمة التي يجب تناولها خلال فصل الشتاء هي الجريب فروت، والحمضيات مثل البرتقال والليمون واليوسفي وكذلك الكيوي والطماطم والفلفل الأحمر والأخضر والجزر، مشيراً إلى أنها مضادة للأكسدة وقاتلة للجراثيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *