المحليات

اخبار موجزة

ترميم منازل بالقصيم
بريدة – البلاد
وجه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بتشكيل مجلس استشاري لجمعية تراميم، يضم في عضويته المساهمين في أعمال الخير من الأشخاص والمقاولين للمشاركة في ترميم المنازل.
وأشار سموه إلى تطلعه لأن تصبح الجمعية كيانًا خيريًا يترجم كل الجهود لهذا العمل الخيري الاستثنائي، مبديًا اعتزازه بما حققه فريق سخاء التطوعي من جهود عظيمة في ترميم مساكن المحتاجين.
جاء ذلك خلال تسلّم سموه من المدير التنفيذي لجمعية الإسكان الأهلية عبدالله الخليوي , التقرير النهائي للمبادرة التي تُعنى بترميم منازل الأسر المتعففة بالتعاون مع جمعية الإسكان الأهلية وتكريم المساهمين بدعم المبادرة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان.

 

انطلاق الندوة الطبية الدولية بحائل
حائل- البلاد
أكد الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل أن إقامة الندوات الطبية الدولية التي يشارك بها أطباء وباحثون من مختلف دول العالم بمشاركة من أطباء سعوديين , تسهم في تبادل المعلومات والخبرات بما ينعكس على تطور الخدمات الطبية التي تحظى بدعم من القيادة الرشيدة – حفظها الله -، وبمتابعة من معالي وزير الصحة.
جاء ذلك في كلمة له خلال إطلاقه امس , أعمال الندوة الطبية الدولية ” التحديثات في القدم السكري ” التي ينظمها تجمع حائل الصحي في مستشفى الملك خالد بحائل ، وتستمرعلى مدى خمسة أيام، مشيداً سموه بجهود التجمع الصحي بالمنطقة.
وتستضيف الندوة عددا من العلماء والأطباء والباحثين في القدم السكرية من جميع أنحاء العالم، الذين يشاركون بأوراق عمل طبية حول التحديثات الطبية في علاج القدم السكرية، بحضور عدد من الأطباء السعوديين والمختصين ” عن بُعد “.

 

عودة آمنة ودائمة
بريدة- البلاد
أكد الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم أهمية الاستمرار والتقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية مع عودة طلاب مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية لمقاعد الدراسة، كونه السبيل بعون الله عز وجل لعودة آمنة ودائمة.
وتمنى سموه لأبنائه الطلاب والطالبات دوام التوفيق والنجاح، مقدمًا شكره وتقديره للجهود التي قدمتها وزارة التعليم وكافة منسوبيها خلال فترة الانقطاع لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة واستمرار العملية التعليمية عن بعد عبر منصة التعليم الإلكتروني.
ودعا سمو نائب أمير منطقة القصيم الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – والشعب السعودي والمقيمين من كل مكروه، ويديم على بلادنا الحبيبة الرخاء والاستقرار والازدهار.

 

السلامة المرورية بالشمالية
عرعر- البلاد
رأس الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية – عبر الاتصال المرئي – أمس اجتماع لجنة السلامة المرورية العليا بالمنطقة, بحضور مديري الإدارات الحكومية.
وفي مستهل الاجتماع أشاد سموه بالجهود المبذولة من قبل لجنة السلامة المرورية وبالوعي المجتمعي، الذي أثمر عن انخفاض مؤشرات الحوادث المرورية بالمنطقة، حيث انخفضت حوادث الوفيات بالمنطقة بنسبة ٣٧٪؜، بينما انخفضت حوادث الإصابات بنسبة ٣.٥٪؜، منوهاً بحرص واهتمام القيادة الحكيمة – أيدها الله – بتحقيق مفهوم السلامة المرورية، حمايةً للأرواح والممتلكات، وتخفيفاً مما تسببه الحوادث على اختلاف درجاتها من معاناة وألم، وخسائر في النفس والمال.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية تعزيز التوعية والثقافة المرورية للالتزام بقواعد السلامة المرورية والأنظمة، وكذلك معالجة مسببات الحوادث الرئيسية على الطرق, وتوفير جميع متطلبات السلامة، واعتماد مؤشرات قياس مستوى السلامة المرورية الدقيقة والمتكاملة التي تعكس الواقع بكل وضوح وشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *