المرأه صحة و عافية

10 فوائد للقرفة أبرزها مقاومة السرطان وتحسين الذاكرة

يعد مشروب القرفة من أفضل المشروبات الشتوية، لما له فوائد ومميزات عديدة ويتم تحضير مشروب القرفة عن طريق غلي أعواد القرفة في الماء ومن ثم نقعه ليغمر المشروب بنكهته الحلوة والعطرة، وقد يضيف لها بعض الأشخاص مكونات أخرى، مثل: الزنجبيل أو العسل أو الحليب.

فوائد القرفة للصحة

  التقليل من الالتهابات
القرفة غنية بمضادات الالتهابات، كما أنها جيدة لمقاومة الجراثيم، وأثبت الباحثون من خلال دراسات عديدة على القرفة أن تقلل أعراض الالتهابات، لعل أشهرها التهاب المفاصل.
تقوية الأعصاب
تكمن أهمية القرفة أيضا في أنها تساعد على استرخاء الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق، كما أنها تساعد على إصلاح الخلايا العصبية التالفة وتعزيز نشاط الدماغ.
تحسين الهضم
تعد القرفة من الأعشاب المهمة لحماية الجهاز الهضمي، إذ أنها تساعد على التخلص من الغازات وتقلل الحموضة والإسهال، كما أنها تخلصك من الشعور بالغثيان.
الوقاية من السرطان
تشير الدراسات التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية بولاية ماريلاند، أن القرفة تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية لاحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا، كما أنها تقلل من انتشار سرطان الدم والأورام الليمفاوية، فضلا على أنها تحمي من الإصابة بسرطان القولون.
  إمداد الجسم بالعناصر الغذائية
تعتبر القرفة من الأعشاب المهمة الغنية بالعناصر الغذائية المميزة التي يحتاجها الجسم لاحتوائها على الألياف التي تساعد على إنقاص الوزن، فضلا على احتوائها على الكالسيوم والمنجنيز والحديد، ما يساعد على تقوية العظام وتعزيز الصحة بشكل عام.
 تحسين الدورة الدموية
تحتوي القرفة على نسبة عالية من مركب الكومارين، الذي يمنع تخثر الدم أو تجلطه، ما يسهم في عمل الدورة الدموية بشكل أفضل.
 الحماية من مرض السكري
أشارت دراسة حديثة أجراها المركز الطبي بجامعة “كيونج هي” في كوريا الجنوبية، أن تناول القرفة يعد ضروريا لمن يعانون من مستويات عالية بالسكر في الدم.
تحسن وظيفة الادراك
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل، وربما تحسين الذاكرة، وايضا تحسن الوظائف المعرفية للدماغ، وتجلو البصر.
مضادة للفطريات والبكتيريا
تفيد القرفة شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء و تنتشر في الجسم كله و ليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن و من أسبابها المضادات الحيوية و حبوب منع الحمل و الخمور و عقاقير الروماتيزم و العقاقير من فئة إنّ إسّ إيه آي دي مثل أدفيل، و العلاج يتضمن تقليل السكريات و النشويات و الزبادي الطبيعي و اللبن الرائب الطبيعي و الثوم الطازج مقطعا و الكرنب الطازج و الزعتر بل لقد ثبت أن القرفة تفتك بسلالات الكنديدا المقاومة للعقاقير الكيماوية.
تخفيف وجع الطمث
مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *