متابعات

طريف تحقق رقما قياسيا جديدا في البرودة

الرياض ـ البلاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن طريف هي أبرد مدينة سعودية في شتاء الـ30 عامًا الماضية، وفقًا للسجلات المناخية للمركز. وكان المركز الوطني للأرصاد، أكد أمس ، استمرار موجة البرد على مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع، مع فرصة لتكوّن الصقيع، موضحًا أن طريف سجلت أدنى درجة حرارة منذ بداية شتاء هذا العام بـ(-6)ْ. وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره أمس ، استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة ولا يستبعد تساقط الثلوج على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف ومرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز – علقان)، تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أنَّ الفرصة لا تزال مهيأة لتكون الضباب والسحب الممطرة مصحوبة برياح نشطة قد يتخللها سحب رعدية على أجزاء من مناطق الرياض، والمدينة المنورة، وجازان، وعسير والباحة. من ناحية أخرى نصح أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، الدكتور عبد الله المسند، بإلغاء التنزه البري يوم غد الجمعة وبعد غد السبت ا للعوائل على الأقل.

وأوضح المسند، عبر حسابه على تويتر، أمس أن تفضيل إلغاء (الكشتات)، يرجع لدواعي شدة البرد القارس، مستشهدًا بمقولة الشوام “بكانون كنّ في بيتك وكثر من حطبك وزيتك”.
وتابع، أستاذ المناخ، أن درجة الحرارة التي تقارب الصفر المئوي قد تصل حتى أطراف شمالي الربع الخالي، فجر يومي غد الجمعة وبعد غد السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *