المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في عدد من الدول

الرياض – عواصم – واس

نعى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استشهاد اثنين من الخبراء الذين يعملون في مشروع المركز لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام “مسام” أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني في نزع الألغام بمنطقة الأكبر بمديرية حيس في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأهاب بالأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية الإنسانية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها والوقوف بحزم حيال تمادي الميليشيات الحوثية الانقلابية بنشر الألغام العشوائية التي حصدت أرواح العديد من الأبرياء، مؤكدًا أن المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة ستواصل من خلال مشروع مسام تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين للعيش في حياة كريمة دون تهديدات أو مخاطر .


ووزع المركز 65 طنًا و 56 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 3,904 أشخاص من الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي لليمن. كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وفي السودان واصل المركز توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا ، وجرى أمس توزيع 25 طنًا و500 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في محلية شرق سنار بولاية سنار، استفاد منها 5.100 فرد.
كما قام المركز بتوزيع كسوة الشتاء على الأسر الأردنية المتعففة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في محافظات مادبا، وجرش، وعجلون بالأردن ،وفي أفغانستان قام بتوزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *