متابعات

مختص يؤكد أهمية أجهزة الفحص المنزلية .. والصحة: اللقاحات تقي من الحالات الحرجة

الرياض ـ البلاد

أعلنت وزارة الصحة، أمس ، عن استمرار الارتفاع في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 388 حالة، فيما تم يوم أمس الأول الأحد تسجيل 336 حالة، وذلك بزيادة قدرها 22 حالة، في الوقت الذى تم فيه إعطاء اكثر من 54 مليون جرعة لقاح كوورنا ، داعية إلى ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية وأخذ اللقاحات تفاديا للاصابة بالفيروس
وأوضحت وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (54000065) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزا بجميع المناطق والمحافظات.

كما أعلنت وزارة الصحة، أن عيادات (تطمن) في المملكة قدمت خدماتها لـ(4,705,108) مستفيدين وذلك منذ بدء العمل فيها وحتى الآن، من خلال (196) عيادة موزعة على عدة مرافق صحية على مختلف مناطق ومحافظات المملكة. وأضافت وزارة الصحة، أن إجمالي عدد المسحات بلغت (3,744,178)، وأن نسبة الإحالة للمستشفيات بلغ (2%) وذلك من إجمالي المراجعين. كما أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة أمس تضمنت تسجيل (5505) إصابات مؤكدة وتعافي (4349) حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (388) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (620935) إصابة، بينما بلغ عدد حالات التعافي (569296) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد سُجلت حالتي وفاة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (8908) حالات (رحمهم الله جميعاً).
ونصحت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

من ناحية اخرى قال الدكتور علاء العلي، استشاري أمراض معدية، إن أجهزة الفحص الذاتي لكورونا نتائجها جيدة وحساسيتها عالية.

وأضاف استشاري الأمراض المعدية ، أن أجهزة الفحص الذاتي لكورونا نتائجها جيدة بشرط عمل التحليل خلال الأيام الخمسة الأولى من الأعراض. وأشار العلي، إلى أن أجهزة الفحص الذاتي يمكن الاعتماد عليها؛ مؤكدًا أن بريطانيا كانت سباقة في استخدام هذه الأجهزة؛ لافتًا إلى أنه سيتم اعتماد الأنواع المناسبة بالمملكة قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *