المحليات

مستقبل السياحة

شعار صحيفة البلاد

بطموح ممتد وإنجازات كبيرة ، تحدد المملكة مكانها المتميز على خارطة السياحة العالمية، بل سجلت ريادة نوعية في تقديم مفهوم جديد لمستقبل السياحة عبر مشروعات كبرى بفضاء رحب من الابتكار ومواصفات المدن الذكية. وقد حققت مكتسبات عالمية بارزة ، باحتضان أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية، التي بدورها وصفت السعودية بأنها أحد أكثر الأعضاء نشاطاً في المنظمة خلال السنوات القليلة الماضية واهتمامها كثيرا بمستقبل السياحة.

فبدعم كبير من القيادة الرشيدة، حفظها الله، نجحت المملكة في تحقيق مكانةٍ بارزة كأسرع الوجهات العالمية نموًا خلال سنوات معدودة، وسعيها الطموح للمستقبل الذي ستتغير فيه مفاهيم التطور ومفردات واستثمارات وبرامج السياحة واحتياجات السائحين لخدمات وبرامج أكثر إبهارا في جودة الحياة، وفي هذا تتميز المملكة بالكثير من مشروعات وابتكارات الإبهار.

وبلغة الأرقام التي توثق خطوات ومراحل الإنجاز، تبدو أرقام الحصاد والطموحات كبيرة ومبشرة أيضا بالمزيد من خلال سباق مع الوقت لإنجاز مستهدفات هذا القطاع ضمن رؤية 2030 للتنمية المستدامة ومن عناوينها الجاري تطويع مراحلها رفع مساهمة السياحة في إجمالي الناتج المحلي إلى 10 %، واستقبال نحو مائة مليون زيارة سنويا، وخلق مليون وظيفة بهذا القطاع الحيوي الواعد بالاستدامة والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *