الرياضة

الكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من طواف السعودية في العلا

العلا – هاني البشر

كشفت وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات أمس خلال مؤتمر صحفي بمحافظة العلا عن مشاركة 16 فريقاً عالمياً في النسخة الثانية من سباق “طواف السعودية“ للدراجات الهوائية، المقرر إقامته من 1-5 فبراير المقبل، يقطعون فيها مسافة 831.3 كيلومتر على 5 مراحل.

وشهد المؤتمر تمثيل عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات المهندس سامي العويضي والمتحدث الرسمي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عبدالرحمن بن سليمان الطريري والسيد بايير ايف توو نائب مدير الدراجات في ASO.

من جهته، أكد المهندس سامي العويضي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات، على أن استضافة المملكة للنسخة الثانية من”طواف السعودية” دلاله كبرى لما تشهده المملكة من تطور ونجاح وازدهار وكذلك نقلة نوعية كافة الرياضات، بفضل الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة. وشهد المؤتمر الكشف عن تفاصيل المسارات ومراكز البداية والنهاية لكل مرحلة من المراحل الخمس، حيث تنطلق المرحلة الأولى من المتنزه الشتوي “وينتر بارك” مروراً، وتبدأ المرحلة الثانية من جامعة طيبة للبنات، والمرحلة الثالثة من بئر تيماء هداج، والمرحلة الرابعة من المتنزة الشتوي، والمرحلة الخامسة من البلدة القديمة في العلا، وتختتم فيها.

ويشارك في السباق فرق: بحرين فيكتوريوس (بريطانيا)، بورا – هانسجروهي (ألمانيا)، كوفيديس (فرنسا)، لوتو سودال (بلجيكا)، “كويك ستيب ألفا فينيل” (بلجيكا)، بايك إكسينج – جيكو (أستراليا)، فريق DSM (هولندا)، فريق الإمارات (الإمارات)، ألبسين-فينيكس (بلجيكا)، بي آند بي هوتيلز – كيه تي إم (فرنسا)، أركيا – سامسيك (فرنسا)، توتال إنرجيز (فرنسا)، فريق ركوب الدراجات أونو إكس برو (النرويج)، الفريق الكويتي المحترف للدراجات (الكويت)، تيرينجانو بوليجن للدراجات (ماليزيا)، وفينو-أستانا (كازاخستان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *