المرأه صحة و عافية

البطاطا والكركم والفلفل الأحمر لتعزيز مناعتك ضد ” أوميكرون”

بعد انتشار متحور اوميكرون بشكل كبير يجب ان تحافظ علي صحتك وعلي جهازك المناعي، فعندما يتلامس الجهاز المناعي مع أي جسيم خارجي أو مرض ، يبدأ الجسم في إنتاج الأجسام المضادة، ولمحاربة المرض عليك باتباع نظام غذائي صحي لذلك يمكنك الاعتماد علي هذه الاطعمة حتي اذا كنت مصاب بفيروس كورونا والمتحور اوميكرون.

الأطعمة التي يمكن أن تعزز مناعتك

الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين سي بكميات كبيرة. كما أنها مصدر جيد للبيتا كاروتين ، وهي مقدمة لفيتامين أ. الفلفل مفيد أيضًا للبشرة والعينين والشعر. يحتوي الفلفل المطبوخ   على 19 بالمائة من  الكمية اليومية الموصى بها من بيتا كاروتين. يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا في تقوية  جهاز المناعة  .
فاكهة حمضية
تحتوي ثمار الحمضيات  على نسبة عالية من فيتامين ج ، وهو عنصر غذائي معروف بأنه يساعد  في تعزيز  جهاز  المناعة لديك . يشجع  جهاز المناعة  على إنتاج خلايا الدم البيضاء الضرورية لمحاربة العدوى. خلافًا للاعتقاد الشائع ،  لا يمكن  لفيتامين سي الموجود في  الحمضيات  أن يمنع الإصابة بنزلات البرد.
ثمار الحمضيات  غنية بالعناصر الغذائية المتعددة مثل فيتامين C والفلافونويد والألياف التي توفر حماية الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب وتحسن وظائف الجهاز الهضمي والصحة وتلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض مثل مرض السكري والسرطان والأمراض العصبية.
كركم 
الكركم هو بهار أصفر يستخدمه الكثير من الناس في الطهي. كما أنه موجود في بعض الأدوية البديلة. قد يؤدي استهلاك الكركم إلى تحسين الاستجابة المناعية للشخص. هذا يرجع إلى صفات الكركمين ، وهو مركب في الكركم.
الكركم  طريقة طبيعية للمساعدة في تقوية  جهاز المناعة  عن طريق زيادة   قدرة   الجسم على تعديل المناعة. حاول إضافة المزيد من  الكركم  إلى  نظامك  الغذائي خلال فترات التوتر أو خلال موسم الأنفلونزا للمساعدة في تعزيز  جهاز المناعة لديك  .
بطاطا حلوة
تعد البطاطا الحلوة واحدة من  أغنى  المصادر الطبيعية للبيتا كاروتين ، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين أ في  جسمك . فيتامين (أ) ضروري لنظام المناعة الصحي ، وقد تم ربط مستويات الدم المنخفضة بانخفاض  المناعة.
بصرف النظر عن كل هذا ، فإن إضافة  البطاطا الحلوة  إلى نظامك   الغذائي  اليومي يمكن أن يلبي حاجة جسمك من الفيتامينات والمعادن ، مما يساعد في تحسين البصر ، وإدارة ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ، وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *