الرياضة

في نهائي السوبر الإسباني بدرة الملاعب.. بيلباو يسعى للحفاظ على لقبه.. والريال يتسلح بخبرة نجومه

جدة – هلال سلمان

يواجه ريال مدريد مواطنه أتلتيك بيلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني الذي يحتضنه استاد الملك فهد الدولي بالرياض (درة الملاعب) عند الساعة الـ 9:30 مساء اليوم.
نجح الطرفان في الوصول للمباراة النهائية بعد أن أقصيا برشلونة وأتلتيكو مدريد من نصف النهائي، حيث فاز الفريق الملكي على غريمه التقليدي البرشا في لقاء الكلاسيكو المثير الذي انتهى بنتيجة (3-2) وامتد لشوطين إضافيين، فيما تغلب الفريق الباسكي على نظيره “روخيبلانكوس” بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1).

ويسعى فريق أتلتيك بيلباو للحفاظ على لقبه بطلا للسوبر الإسباني بعد أن نجح الموسم الماضي في التغلب على برشلونة بنتيجة (3-2) مسجلا هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة التي أقيمت على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية.
أما الفريق الملكي ريال مدريد فيسعى لتكرار فوزه بكأس السوبر على الملاعب السعودية، بعد أن توج عام 2019 باللقب على حساب جاره أتلتيكو مدريد بفوزه عليه بركلات الترجيح في النهائي الذي شهده ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة.
وسيغيب عن الريال ظهيره الأيمن كارفاخال الذي أصيب بفيروس كورونا، ومدافعاه دافيد ألابا وفاييخو بعد تعرضهما للإصابة.

ويعول أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي على نجومية ثنائي المقدمة كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور، بالإضافة لتألق لاعبي الوسط المخضرمين مودريتش وكروس وكازيميرو.
في المقابل، يعتمد مارسيلينو غارسيا تورال مدرب بيلباو على الصلابة الدفاعية بتواجد إنيغو مارتينيز وييراي ألفاريز، وعلى سرعة وحيوية الشقيقين إينياكي ونيكو ويليامز، بالإضافة إلى تألق صانع الألعاب إيكر مونيايين. يقود النهائي الحكم الإسباني سيزار سوتو غرادو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *