المحليات

حملة “ننثرها لغدٍ أخضر” بمحمية الملك سلمان

تبوك- البلاد

تطلق هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية غدا الاثنين حملة لنثر البذور الموسمية بطائرات الدرون تحت شعار “ننثرها لغدٍ أخضر”، وذلك بشعيب مركز القليبة في منطقة تبوك.

وأوضحت الهيئة أن هذه الحملة تأتي في إطار تحقيق مستهدفات السعودية الخضراء وتعزيز إسهامات المملكة في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة وتنمية الغطاء النباتي وإعادة تأهيل الأراضي من خلال نثر البذور.

وبينت أن إدارة الهيئة تسعى من خلال هذه الحملة وغيرها من الحملات المماثلة لرفع نسبة الغطاء النباتي وتحقيق التنمية المستدامة التي تعد أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة لرفع الوعي، وتحسين مستوى جودة الحياة، وتشجيع المشاركات المجتمعية للمحافظة على الغطاء النباتي.

وتقع محمية الملك سلمان بن عبد العزيز في شمال المملكة وهي المحمية الأكبر في المملكة من المحميات الملكية الست من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 130,700 كم، ورابع أكبر محمية برية في العالم، وتهدف لتكون منتزه طبيعي وبيئي متكامل في شمال المملكة ، ويقع ضمن حدودها ثلاث محميات سابقة وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة والمناطق المجاورة لها ، وصدر الأمر الملكي في يونيو 2018 بضمها جميعا تحت مسمى محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية.

تميز المحمية بتنوع هائل في طبيعتها الجغرافية، حيث تشمل على أربعة عشر تشكيل جغرافي من جبال وسهول و هضاب وغيرها، كما تشمل على معادن قيمة متنوعة.

وفي النظر للتنوع الحيواني والنباتي في المحمية، يصل عدد أنواع الحيوانات فيها لثلاث مائة نوع ما بين غزلان نادرة وحيوانات برية مختلفة، بينما يوجد أكثر من 230 صنف نباتي من أشجار ونباتات صحراوية زهرية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.