المحليات

انطلاقة جديدة لمعسكر رواد السياحة

جدة – البلاد

تواصل وزارة السياحة برامجها ومبادراتها التطويرية عبر مرحلتها الثالثة لبرنامج معسكر رواد السياحة الذي أطلقته الوزارة في سبتمبر 2021م، وما زالت مستمرة، حيث يستهدف في مرحلته القادمة أربع مناطق لم يسبق للمعسكر.

وتسعى وزارة السياحة من خلال هذه المبادرات إلى توفير أفضل البرامج التأهيلية والتطويرية، بطرق مبتكرة تستهدف جميع المستويات المهنية لبناء مواهب سعودية منافسة على المستوى العالمي.

فقد أعلنت الوزارة إطلاق برنامج معسكر رواد السياحة في دورته الثالثة، وذلك في مدن ومناطق الأحساء والباحة والحدود الشمالية ونجران.
وأشارت إلى أنَّ المعسكر يتضمن عددًا من الأنشطة المرتبطة بالمجال السياحي, من ضمنها: قطاع الإيواء السياحي، والأنشطة الثقافية، والترفيهية، والرياضية، والأنشطة والمنتجات السعودية، إلى جانب وكالات السفر والسياحة، والأطعمة والمشروبات وخدمات التأجير والنقل البري والجوي، والبحري وسكك الحديد.

ويهدف برنامج معسكر رواد السياحة إلى تمكين الأفكار المبتكرة في القطاع السياحي وبناء القدرات البشرية السياحية وتنمية مهاراتهم وتحويل أفكارهم إلى نماذج أولية مبتكرة قابلة للتطبيق على أرض الواقع، حيث يشمل البرنامج العديد من ورش العمل المكثفة التي يتخللها لقاءات وجلسات إرشادية ونماذج أولية، إضافة إلى التدريب على عرض المشروعات وتكريم أفضل المشروعات الريادية المبتكرة.

ويتضمّن “معسكر رواد السياحة” 15 معسكراً تدريبياً ريادياً في القطاع السياحي من خلال 3 مراحل، تشمل كل مرحلة 5 معسكرات ريادية تغطي 13 منطقة في المملكة، حيث سيتم في الحفل الختامي للمعسكر تتويج أفضل 10 أفكار ريادية سياحية يتم اختيارها من قبل اللجان المختصة، إضافة إلى برنامج متابعة لـ30 رائد أعمال بعد نهاية البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *