الرياضة

الملكي يجرد بيلباو من لقبه ويتوج بكأس السوبر الإسباني

جدة – هلال سلمان
توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو (2-0) في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري غفير.

اعتمد الريال على اللعب المباشر والكرات العرضية. في حين لعب بيلباو على المرتدات السريعة، وبعد سجال بين الطرفين، هدد كازيميرو مرمى أوناي سيمون بتسديدة مباغتة أبعدها الحارس لركنية كاد أن يحرز منها اللاعب ذاته هدفا برأسه لكن سيمون أبعد كرته (د 28)، وتوغل رودريغو من الجهة اليسرى للفريق الباسكي ومرر الكرة لمودريتش الذي سدد مباشرة في الشباك مفتتحا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 38، وكانت أخطر فرص بيلباو عبر تسديدتي ويليامز التي صدها الدفاع، ثم سانسيت التي علت العارضة بقليل (د 44).

وفي الشوط الثاني، سدد بنزيمة كرة اصطدمت بيد ألفاريز داخل منطقة الجزاء، عاد معها الحكم لتقنية الفيديو واحتسب جزائية نفذها كريم بنجاح (د 52). ضغط بعدها بيلباو في محاولة للعودة للمباراة، وكانت أخطر فرصة له عبر رأسية البديل راؤول غارسيا التي جانبت المرمى (د 63)، وعاد غارسيا ليسدد كرة صدها ميليتاو (د 75)، واحتسب الحكم ركلة جزاء لبيلباو بعد لمسة يد على ميليتاو الذي نال بطاقة حمراء، نفذها غارسيا وصدها كورتوا بقدمه (د 88)، ليؤمن فوز فريقه وتجريد الفريق الباسكي من لقبه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *