متابعات

إطلاق المدونة العربية للتنمية المستدامة

القاهرة – البلاد

دشّن الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”، “المدونة العربية للتنمية المستدامة: منظومة القيم والسلوكيات والمهارات”، و “نموذج التعليم التفاعلي .. تحويل عالمنا”، خلال الاحتفالية التي عُقِدَت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، ونظمتها الشبكة العربية للمنظمات الأهلية بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية.

وأكد الأمير عبدالعزيز في كلمته بهذه المناسبة أن إطلاق المدونة العربية للتنمية المستدامة بمثابة إنجاز يعكس الإسهام العربي المتواصل في استدامة التنمية، ويؤكد جدارة الطاقات الشبابية وقدراتها على البقاء في طليعة عصر عنوانه التنافس بالمعرفة وفي المعرفة.

وقال سموه إن مبادرة “المدونة العربية للتنمية المستدامة” التي صدرت عام 2020م شَكّلت خطوة مفصلية في مواكبة العمل التنموي المستدام بمفهومه الثلاثي المتكامل القائم على النمو الاقتصادي، وحفظ الموارد الطبيعية والبيئة، والتنمية الاجتماعية. وأوضح أن التنمية المستدامة ليست فكرة مجردة أو مفهوماً فوقياً، بل هي بركائزها الثلاث ضرورة حتمية، داعياً إلى الحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *