الرياضة

في المرحلة 10 من رالي السعودية داكار.. بيترهانسيل يحقق فوزه الأول.. والعطية يحافظ على الصدارة

الرياض – هاني البشر

حقق سائق أودي الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسيل، فوزه الأول هذا العام والثالث لسيارته الجديدة “أودي أر إس كيو إي – ترون”، في المرحلة العاشرة التي انطلقت أمس من وادي الدواسر إلى بيشة لمسافة 758 كم، منها 374 للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت. حيث حقق كل سائق في فريق أودي فوزاً وحيداً هذا العام، بعد انتصار ساينز في المرحلة الثالثة وماتياس إكستروم في المرحلة الثامنة، وادي الدواسر – بيشة. سجل بيترهانسيل ساعتين و52 دقيقة و43 ثانية، أمام زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز، الذي حل في المركز الثاني بفارق دقيقتين و6 ثوان، وجاء سائق “بي آر إس” الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و59 ثانية، أمام سائق تويوتا الجنوب إفريقي هينك لاتيغان الذي حجز المركز الرابع بفارق 4 دقائق و11 ثانية.

وفي صراع صدارة الترتيب العام، قلص سائق “بي آر إكس” الفرنسي سيباستيان لويب الفارق مع المتصدر سائق تويوتا القطري ناصر العطية، بعدما أنهى الفرنسي الجولة في المركز الخامس وربح دقيقة و25 ثانية إضافية من العطية بالإضافة إلى العقوبة التي وقعت مساء أمس على القطري والمقدرة بخمس دقائق، ليصبح الفارق 32 دقيقة و40 ثانية، وذلك قبل جولتين فقط من نهاية الرالي.

وفي فئة الشاحنات، واصل فريق كاماز سيطرته المطلقة، وحقق سائقوه الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى للمرحلة العاشرة لفئة الشاحنات؛ حيث سجّل الروسي دميتري سوتنيكوف أسرع زمن في المرحلة ليحلق بالمركز الأول ويعزز صدراته للترتيب العام المؤقت للفئة ويوسع الفارق مع زملائه، وسجل ديميتري 3 ساعات و14 دقيقة و15 ثانية، متقدماً بفارق دقيقة و27 ثانية عن زميله إدوارد نِقولاييف. وفي الدراجات النارية، سجل الأسترالي توبي برايس أسرع زمن” 3 ساعات و5 دقائق و32 ثانية” ضمن بها صدارة المرحلة متقدماً بفارق دقيقتين و9 ثوان، عن صاحب المركز الثاني عن درّاج هوسكفارنا الأرجنتيني لوسيو بينافيدس. بهذه النتيجة، استعاد أدريان فان بيفرين صدارة الترتيب العام المؤقت لفئة الدرّاجات النارية للمرة الثانية هذا العام، أمام بابلو كوانتينلا بفارق 4 دقائق و15 ثانية.

وفي فئة “كوادز” سجل ميديروس 4 ساعات و11 دقيقة و4 ثوان، ضمن بها المركز الأول، متقدماً بفارق دقيقتين و25 ثانية عن درّاج أورلين البولندي كميل فيشنيفسكي، فيما جاء متصدر الترتيب العام الفرنسي أليكساندر جيرود في المركز الثالث بفارق 6 دقائق و44 ثانية. وفي فئة تي 3، حقق سيث فوزه الثامن على التوالي هذا العام، مسجلاً 3 ساعات و22 دقيقة و11 ثانية، متقدماً بفارق دقيقتين و22 ثانية أمام زميلته في الفريق الإسبانية كريستيان غوتييرز في المركز الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *