الأولى

انطلاق عملية حرية اليمن السعيد

شبوة – البلاد

أكد تحالف دعم الشرعية باليمن، انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات، مبينا أن اليمنيين اتحدوا جميعا من أجل تحرير محافظة شبوة، واصفا اللحظات بالتاريخية بتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في مؤتمر صحفي عقب وصوله إلى شبوة أمس (الثلاثاء): “نثمن التضحيات التي قدمت من أجل تحرير المحافظة، وملتزمون بمنهجية المصداقية والشفافية للأحداث العملياتية والإعلامية”، مضيفا: “عملية حرية اليمن السعيد هدفها الوصول إلى نماء وازدهار اليمن. مليشيا الحوثي ارتكتبت انتهاكات وفظائع كانت واضحة للجميع هرب منها الكثير من النازحين. وهناك أدلة واضحة على تهريب إيران السلاح للميليشيا، والآن نقوم بعمليات عسكرية من أجل تطهير اليمن، كما ندعو اليمنيين للالتفاف حول قيادتهم السياسية”.

وأكد العميد المالكي أن “اتفاق الرياض” ركيزة أساسية من أجل من مصلحة اليمن، مثمنا دور الإمارات في كافة أعمال تحالف دعم الشرعية، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع اليمنية تمارس دورها بالتنسيق مع التحالف.

من جهته، ثمن محافظ شبوة عوض العولقي، الدعم الجوي الذي قدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة لاستعادة شبوة، وقال: إن دور تحالف دعم الشرعية أساسي في الانتصار على الحوثيين وتحرير مديريات المحافظة، مؤكدا تحرير كل أراضي المحافظة من المليشيا الحوثية.

من جهة ثانية استعرضت إدارة العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة، الانتهاكات الحوثية في اليمن التي كان آخرها القرصنة البحرية على السفينة المدنية الإماراتية (روابي) والألغام البحرية والزوارق المفخخة.

كما عرض البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الجهود والأعمال الإنسانية المقدمة لمساعدة الأشقاء في الداخل اليمني التي تهدف إلى إعمار وتنمية اليمن المادية والبشرية.
من جهته قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بإيضاح الدور الكبير الذي يقوم به من خلال تقديم المساعدات الإنسانية الطبية والإغاثية للشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *