الرياضة

الجمعة والسبت.. انطلاق كرنفال مهرجان الملوك لسباقات الخيل2022

الرياض- البلاد
يشهد ميدان الملك عبدالعزيز في نادي سباقات الخيل يومي الجمعة والسبت القادمين الحدث السنوي الكبير المتمثل في كرنفال مهرجان الملوك لسباقات الخيل في نسخته الجديدة 2022، وسط اهتمام ومتابعة كبيرة من صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل. حيث قال سمّوه: إن مهرجان الملوك يحظى بمتابعة واهتمام من قبل قيادة المملكة العربية السعودية، وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، لكونه مرتبطا برموز وقامات كبيرة ترتبط أسماؤهم بكيان الوطن فهم أبناء المؤسس، طيب الله ثراه.

9

ففي نسخة هذا العام التي شملها التطوير والتحديث، تمت إضافة شوط سباقي جديد يحمل اسماً ارتبط بتاريخ المملكة العربية السعودية، وهو شوط سيف الإمام تركي، رحمه الله، وأضاف سموه، أن هذين اليومين يعتبران كرنفالاً فروسياً ملكياً يضاهي كبرى المحافل العالمية في التنظيم وحجم الحدث.
تجدر الإشارة إلى أن أشواط كرنفال الملوك تعتبر من أقوى الأحداث الفروسية في خارطة موسم نادي سباقات الخيل السنوية، بمجموع جوائز مالية تتجاوز ستة ملايين ونصف المليون ريال، وهي ثمانية أشواط تحمل المسميات التالية:

1- سيف الإمام تركي، رحمه الله.
2- كأس الملك سعود، رحمه الله.
3- كأس الملك فيصل، رحمه الله.
4- كأس الملك خالد، رحمه الله.
5- كأس الملك فهد، رحمه الله.
6- كأس الملك عبدالله، رحمه الله.
7- كأس الأمير سلطان، رحمه الله.
8- كأس الأمير بدر، رحمه الله.
9- كأس الأمير نايف، رحمه الله.

ويشارك فيها نخبة من أقوى الجياد السعودية في جميع الأشواط التي تتسم بتعدد الفئوية والتصنيف. ويشمل الخيل العربية الأصيلة وخيل الثروبيرد، ويحظى كرنفال مهرجان الملوك بمتابعة وسائل الإعلام والشارع الرياضي في المملكة العربية السعودية. من جانب آخر، وجه نادي سباقات الخيل الدعوة لكافة أبناء الوطن للحضور ومتابعة السباقات من أرضية ميدان الملك عبدالعزيز والتمتع بتجربة فريدة ومعايشة الحدث الكبير على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *