المحليات

اتحاد وكالات الأنباء العربية يناقش تطوير الأداء الإعلامي

الرياض – البلاد

تحت رعاية وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، بدأت في الرياض أمس أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية، بمشاركة رؤساء الوكالات الأعضاء.

وفي بداية الجلسة رحب رئيس وكالة الأنباء السعودية د. فهد بن حسن آل عقران بالمشاركين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، متمنياً أن تُسهم مخرجات المؤتمر وجهود الأعضاء في دعم مسيرة الاتحاد. وأكد آل عقران أن التحولات في المشهد الإعلامي التي تفرضها الوسائل ومضامين الرسائل الإعلامية تُحتّم على الأعضاء في الاتحاد ضرورة تطوير العمل والنهوض بالجانب العملي والمهني في مختلف نشاطات الاتحاد، مشدداً على ضرورة تحسين الصورة الذهنية للاتحاد وكذلك حضوره على المستوى العالمي.وناقش المشاركون سُبل تطوير الأداء الإعلامي للوكالات الأعضاء ونشاط الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وقد تم انتخاب رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران رئيسًا لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” بالإجماع للعامين المقبلين، وذلك خلال أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية للاتحاد، التي تستضيفها ” واس” حاليًا في الرياض.

وأعرب آل عقران عن اعتزازه بثقة رؤساء ومديري الوكالات الأعضاء بالاتحاد، وعدّها الدافع للمضي قدماً بتضافر جهود الجميع للنهوض بدور الاتحاد في خدمة العمل الإعلامي العربي وتعزيز حضوره دولياً.

وأكد أن تسنُّم “واس” رئاسة اتحاد “فانا” يعكس بالمقام الأول الدور المقدّر لوكالة الأنباء السعودية وانعكاساً لما يشهده الإعلام السعودي من حراك بدعم ومتابعة معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحتين الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *