المحليات

مساعدات طبية وغذائية لعدد من الدول

عدن – الخرطوم – كابول – واس

قدم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ595 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر ديسمبر ، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقُدِّمت 1,530 خدمة لهم، حيث بلغت نسبة الذكور 88% ونسبة الإناث 12%، بينما شكلت نسبة النازحين 84% والمقيمين 16% من إجمالي المستفيدين. فيما صُنِّعت ورُكِّبت وأُهِّلت الأطراف الصناعية لـ328 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية.


كما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1.819 مستفيدًا خلال الفترة من 16 حتى 22 ديسمبر 2021م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وفي السودان وزع المركز 24 طنًا من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر المحتاجة في محلية تلكوك التابعة لولاية كسلا بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 4,200 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلةً بالمركز لدعم الأمن الغذائي للشعب السوداني الشقيق. وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان الشقيقة. ووزع المركز أمس الأول 800 سلة غذائية تزن 37 طنًا و150 كيلو غرامًا، في حي قلعة فتح الله بالعاصمة الأفغانية كابل، استفادت منها 400 أسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *