الرياضة

في رالي داكار السعودية.. فلوريمو يفوز بالدراجات النارية

الرياض – هاني البشر
حقق درّاج هوندا التشيلي خوزيه إجناسيو كورنيو فلوريمو فوزه الثاني بإحدى مراحل رالي داكار السعودية 2022، بعدما سجّل أسرع زمن في المرحلة التاسعة، المرحلة الدائرية التي انطلقت صباح اليوم في وادي الدواسر لمسافة 491 كم، منها 287 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وفاز فلوريمو سائق هوندا بالمرحلة الخاصة التاسعة، مسجلاً ساعتين و29 دقيقة و30 ثانية، متقدماً بفارق دقيقة و26 ثانية على درّاج ريد بُل كيه تي إم الأرجنتيني كيفن بينافيدس الذي حلّ في المركز الثاني، فيما جاء درّاج هوندا الآخر الأمريكي ريكي برابيك في المركز الثالث بفارق دقيقة و47 ثانية عن المتصدر، وأمام درّاج ريد بُل كيه تي إم النمساوي ماتياس والكنر في المركز الرابع بفارق بفارق دقيتين و6 ثواني، وجاء درّاج هوندا الإسباني خوان باريدا في المركز الخامس بفارق دقيقتين و10 ثواني، ما يعني التقارب الكبير في نتائج الخمسة الأوائل.

وبهذه النتائج، تراجع درّاج غازغاز البريطاني سام سندرلاند من صدارة الترتيب العام بعدما أنهى هذه المرحلة في المركز الرابع عشر وبفارق أكثر من 8 دقائق عن المتصدر، فيما صعد النمساوي ماتياس والكنر إلى المركز الأول بفارق دقيقتين و10 ثوان عن سندرلاند، وحافظ أدريان فان بيفرين على مركزه الثالث في الترتيب العام للفئة. وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يتصدر فيها درّاج من فريق “كيه تي أم” الترتيب العام في رالي داكار السعودية 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *