متابعات

96.6 % نسبة التعافي من فيروس كورونا .. الصحة: كثرة المتحورات لا تقلل من خطورة الجائحة العالمية

الرياض ـ البلاد

تواصل وزارة الصحة جهودها في تنفيذ البرتوكولات الصحية مع الجهات ذات العلاقة ، فضلا عن توفير اللقات الخاصة بفيروس كورونا ، إلى جانب متابعة عمال مراكز الفحص في مختلف مناطق المملكة، وأمس أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، حقيقة معلومة مغلوطة يرددها البعض مؤخراً بشكل كبير ومنهم مختصون، وهي أن كثرة ظهور متحورات فيروس كورونا تقلل من حدتها وخطورتها.

وقال العبد العالي ، إن هذه المعلومة مغلوطة؛ لأن التحور له عدة خصائص وأنماط، منها أنه قد يأتي سريع الانتشار وقد يكون أسوأ من المتحورات التي سبقته، من حيث الأعراض والخطورة. ولفت إلى أنه يجب المحافظة على أخذ اللقاحات المضادة للفيروس، إلى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة لهذه المرحلة؛ من أجل مواجهة كورونا ومتحوراتها.

منا ناحية اخرى أعلنت وزارة الصحة، أمس عن زيادة في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا؛ حيث تم تسجيل 109 حالات، بزيادة 13 حالات عن العدد المسجل يوم أمس الاول وهو 96 حالة، في الوقت الذي تم فيه إعطاء أكثر من 51 مليون جرعة لقاح كورونا.

كانت وزارة الصحة، أعلنت أمس عن تسجيل 3045 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 565482 حالة.


وذكرت الوزارة –عبر تويتر- أنه تم تسجيل 424 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 543553 حالة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8886 حالة. وأكدت الصحة، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن 51709967 جرعة، عبر أكثر من 587 مركزا بجميع المناطق والمحافظات. كما أعلن مركز الإحصاء الخليجي، إحصائيات فيروس كورونا كوفيد-19، الإجمالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حتى تاريخ 4 يناير الجاري وتجاوز عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون الخليجي 95.8 مليون جرعة، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 96.6 % بحسب مركز الإحصاء الخليجي. وقال مركز الإحصاء الخليجي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، إن إجمالي اللقاحات المعطاة بدول التعاون بلغ 95.862.819 جرعة. كما أوضح مركز الإحصاء الخليجي أن الإصابات المؤكدة بلغت في دول الخليج 2.602.341 حالة، فيما بلغت حالات التعافي 2.528.891 حالة، وبلغت حالات الوفاة 19.651 حالة وفاة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *