الرياضة

5 أندية توجت باللقب.. و”الثامنة” بين الزعيم والعنابي

جدة – البلاد

يواجه فريق الهلال (بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان) نظيره الفيصلي (بطل كأس خادم الحرمين الشريفين) على كأس السوبر السعودي” بيرين” في نسخته الثامنة.
يقام كأس السوبر السعودي للعام الثاني على التوالي تحت مسمى (كأس بيرين للسوبر السعودي) وذلك بعد اتفاقية الرعاية التي اعتمدها الاتحاد السعودي لكرة القدم مع شركة مياه بيرين في يناير الماضي، وقبل أسابيع قليلة من نسخة الموسم الماضي التي جمعت الهلال مع النصر.
وأكمل السوبر في المواسم الأخيرة مثلث المسابقات المحلية على مستوى الأندية المحترفة بعد كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الفتح أول المتوجين
انطلق السوبر السعودي للمرة الأولى عام 2013 عندما التقى الفتح (بطل الدوري) مع الاتحاد (بطل كأس الملك) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ويومها فاز الفتح بنتيجة 3-2 ليتوج بأول لقب رسمي للسوبر السعودي.

الترجيحة تتوج الشباب
في النسخة الثانية من البطولة – 2014 – كان استاد الملك فهد الدولي بالرياض شاهدًا على مواجهة بين النصر (بطل الدوري) والشباب (بطل كأس الملك)، حيث فاز الشباب بركلات الترجيح.
عاصمة الضباب تحتضن السوبر
وشهدت نسخة 2015 حدثًا هو الأول في تاريخ الكرة السعودية، وذلك بإقامة مباراة كأس السوبر خارج المملكة، حيث احتضنت العاصمة البريطانية لندن مباراة السوبر بين النصر (بطل الدوري) مع الهلال (بطل كأس الملك) وذلك على ملعب (لوفتس رود)، وتوج الهلال وقتها باللقب بعد الفوز بهدف نظيف.

الأهلي بطل السوبر لأول مرة
وعادت عاصمة الضباب لتحتضن السوبر الثاني على التوالي وذلك على ملعب (كريفن كوتيج)، وجمع بين الأهلي (بطل الدوري والكأس) مع الهلال (بطل كأس ولي العهد)، حيث حسمت ركلات الترجيح فوز الأهلي ليتوج بالسوبر الأول في تاريخه.

الهلال يحصد لقبه الثاني
جمعت هذه النسخة في عام 2018 الهلال (بطل الدوري) والاتحاد (بطل الكأس) على ملعب “لوفتس رود” بالعاصمة البريطانية لندن، ويومها توج الهلال بطلًا بعد فوزه بنتيجة 2-1.

سوبر النصر الأول
وفي نسخة 2019 عادت (السوبر السعودية) إلى المملكة، حيث احتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) مباراة النصر (بطل الدوري) مع التعاون (بطل كأس الملك)، والتي توج خلالها النصر باللقب لأول مرة بعد الفوز بركلات الترجيح.

النصر يعادل الهلال
وعاد النصر في نسخة 2020 ليتوج باللقب الثاني له بعد الفوز على الهلال بنتيجة 3-0 في المباراة التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض في يناير الماضي.

سجل أبطال كأس بيرين للسوبر السعودي
– الفتح 2013
– الشباب 2014
– الهلال 2015
– الأهلي 2016
– الهلال 2018
– النصر 2019
– النصر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *