المحليات

أخبار مركز الملك سلمان للإغاثة

الرياض – البلاد

تواصل المملكة مساعداتها الإنسانية لليمن ، وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 85 طنًا و600 كيلوغرام من السلال الغذائية في مديرية البريقة بمحافظة عدن، استفاد منها 4.800 شخص من الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي لليمن للعام 2021 – 2022م.

يذكر أن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في اليمن يستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية. كما وقع المركز مذكرة تعاون مشترك مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ، لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في العديد من المجالات. وتهدف المذكرة إلى التنسيق المباشر بين الجانبين بشكلٍ دوري ومنتظم، والتكامل بينهما بما يخدم المصلحة العامة ضمن مجالاتهما وتخصصاتهما في المسؤولية الاجتماعية والتعليم والتطوع، مع وضع إطار عمل في سبيل تحقيق ذلك، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وفي محافظة مأرب وزع المركز137 حقيبة شتوية, استفاد منها 822 فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً. ويأتي ذلك في إطار مشروع الحقيبة الشتوية الذي ينفذه المركز في مختلف المحافظات اليمنية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمتضررين في فصل الشتاء وحمايتهم من البرد القارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *