الرياضة

ساينز يفوز بالمرحلة الثالثة لفئة السيارات والراجحي سادسا

متابعة- خالد مرضاح
أحرز السائق الإسباني كارلوس ساينز الأب سائق أودي، الفوز بالمرحلة الثالثة لفئة السيارات في رالي داكار السعودية 2030، وهو الفوز رقم 40 لساينز في إحدى مراحل رالي داكار، والفوز الأول بإحدى مراحل الرالي لسيارة أودي الجديدة “آر أس كيو إي ترون”، وأيضاً الأول للعلامة الألمانية في رالي داكار، والأول لسيارة في فئة “تي 1 ألتيمايت”، المخصصة للمركبات التي تعمل بالطاقة البديلة، في إطار خطة مستقبل داكار.

وسجل ساينز ساعتين و26 دقيقة و51 ثانية، متقدماً عن الجنوب إفريقي هينك ليتيجان سائق تويوتا الذي حلّ في المركز الثاني بفارق 38 ثانية فقط، فيما أحرز أسطورة داكار الفرنسي ستيفان بيترهانسيل سائق أودي المركز الثالث بفارق دقيقة و41 ثانية عن ساينز.

وجاء الإسباني ناني روما سائق “أر بي إكس” في المركز الثالث بفارق دقيقتين و41 ثانية، تلاه السويدي ماتياس إكستروم سائق أودي في المركز الخامس بفارق دقيقتين و59 ثانية، فيما تمكّن السائق السعودي يزيد الراجحي سائق “أوفردرايف” من إنهاء المرحلة في المركز السادس بفارق 3 دقائق و46 ثانية خلف ساينز.

وتأخر سيباستيان لويب بأكثر من 33 دقيقة عن المتصدر ساينز، حيث واجه بعض المشكلات بوجود كسر في محور نقل الحركة بعد عشر دقائق من بدء المرحلة. وتمكَّن لويب في النهاية من إكمال المرحلة بسيارة تعمل بالدفع الثنائي وليس الرباعي، فيما أنهى متصدر الترتيب العام القطري ناصر العطية سائق تويوتا في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *