المحليات

إنشاء مركز استراتيجي للأبحاث والدراسات النسائية بـ “رئاسة الحرمين”

مكة المكرمة : واس

أعلن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس إنشاء ” المركز الاستراتيجي للأبحاث والدراسات النسائية ” بهدف الارتقاء بالخدمات النسائية وتطويرها في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضح معاليه أن المركز سيعمل على رصد أبرز الإنجازات والخدمات النسائية المقدمة للقاصدات والمنسوبات، والإسهام في إيجاد العديد من المبادرات والبرامج النوعية .

وأكد السديس أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على تعزيز دور المرأة في الحرمين الشريفين وتمكينها من خدمة القاصدات في العديد من المجالات الدعوية والإرشادية والتوجيهية والعلمية.

وفي سياق متصل دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, مرصد المرأة في الحرمين الشريفين, بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبدالعزيز.

وجرى خلال التدشين عرض فيلم يستعرض أبرز الجهود والخدمات التي تقوم بها المرأة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وفيلم تعريفي قصير عن مرصد المرأة في الحرمين الشريفين.

وأشاد معاليه بدور المرأة الفعال في خدمة الحرمين الشريفين، حيث قامت المملكة على دعم المرأة وتمكينها في الدفع بعجلة التنمية والتطور, كما تُعد المرأة عنصراً مهماً في تحقيق رؤية المملكة والإسهام في المزيد من التطور والازدهار.

ويهدف المرصد إلى أن يكون مصدراً موثوقاً لجميع البيانات والمعلومات الداعمة لدور المرأة في الحرمين الشريفين, ومرجعاً لصناع القرار من خلال بناء قياس مؤشرات دور المرأة التنموي والقيادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *