المحليات

مركز الملك سلمان يكثف مساعداته ويدعم البرنامج الأممي

الرياض- البلاد

تتواصل المساعدات الإنسانية والجهود الإغاثية السعودية إلى أكثر من نقطة على خارطة العالم، وفي هذا الإطار تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الفترة من 25 حتى 31 ديسمبر ، من انتزاع 2,440 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، ليصبح عدد الألغام التي جرى نزعها منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 300 ألف و 852 لغمًا، زرعتها المليشيات الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
كما وقع المركز اتفاقية مشتركة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتوفير الدعم الإيوائي للعائلات النازحة المتضررة في جميع أنحاء اليمن، يستفيد منها 104.406 أفراد، بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي.


وفي أفغانستان واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان ، حيث قام المركز أمس بتوزيع 400 سلة غذائية تزن 36.40 طنًا في حي قلعة فتح الله بالعاصمة الأفغانية كابل، استفاد منها 1.400 شخص.
كما وقع المركز مذكرة تعاون مشترك مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بشأن الشراكة الاستراتيجية بينهما، ودعم أعمال وأنشطة المركز الإنسانية والإغاثية والخيرية والأعمال التطوعية خارج المملكة . ووقع المذكرة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، يتم بموجبها تحديد المسؤوليات المناطة بكل جانب في مجالات إعداد البحوث والدراسات، وتقديم الاستشارات وخدمات الترجمة، ونشر البحوث من خلال المجلة العلمية، والتدريب وبناء القدرات والمشاركة في برامج التمكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *